عاجل

عواصم عالمية تشهد مظاهرات رافضة لتوجيه ضربات عسكرية لسوريا

تقرأ الآن:

عواصم عالمية تشهد مظاهرات رافضة لتوجيه ضربات عسكرية لسوريا

حجم النص Aa Aa

في الوقت الذ ي تتسارع فيه الأحداث حول الأزمة في سوريا وتتزايد احتمالات توجيه ضربات عسكرية لدمشق، تظاهر نحو مئة شخص من دعاة السلام والمؤيدين لنظام بشار الأسد أمام البيت الأبيض في واشنطن للمطالبة بعدم التدخل عسكريا في سوريا، المظاهرة المؤيدة للنظام السوري قابلتها مظاهرة أخرى مناهضة للأسد ومطالبة بضرورة معاقبته.
العاصمة البريطانية لندن بدورها شهدت مظاهرة مماثلة مطالبة بعدم توجيه ضربات عسكرية لدمشق، المتظاهرون الذي رددوا هتافات مرحبة برفض البرلمان البريطاني المشاركة في أي عمل ضد سوريا، رفعوا لافتات تؤيد الرئيس السوري بشار الأسد وتندد بالسياسة الامريكية .
أما في فرنسا التي أكد رئيسها فرانسوا هولاند على إلتزامه بالمشاركة في عمل عسكري ضد سوريا، شهدت عاصمتها باريس مظاهرة مطالبة بعدم توجيه ضربات عسكرية لدمشق.
أحد المتظاهرين يقول:” أي نوع من الثورات هذه، هي ليست ثورة بل هم الإسلاميون والمتطرفون يريدون السيطرة على السلطة”.
وفي هاتاي التركية تظاهر نحو ألف شخص رفضا لأي تدخل عسكري محتمل في سوريا، المظاهرة نظمتها نقابات ومنظمات غير حكومية . أحد المتظاهرين يقول:” لا يجب أن نكون أغبياء، لقد عملت لمدة عامين ونصف في العراق التي قالوا إن فيها أسلحة كيميائية، ثم اعتذروا عن ذلك، اليوم الأشخاص يموتون في العراق وهم يريدون فعل نفس الشيء في سوريا”.