عاجل

تقرأ الآن:

انتخابات ألمانيا: شتاينبروك يُسجِّل بعض النقاط في أول مناظرة أمام آنجيلا ميركيل


ألمانيا

انتخابات ألمانيا: شتاينبروك يُسجِّل بعض النقاط في أول مناظرة أمام آنجيلا ميركيل

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل تقف وجها لوجه أمام بير شْتايْنبروك منافسها في الانتخابات التشريعية، التي ستجري في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، في أول مناظرة بينهما في إطار الحملة الانتخابية.

الناخبون الألمان الذين تابعوا باهتمام بالغ المناظرة بلغ عددهم 15 مليون شخص. انطباعاتهم متباينة ومازالوا ينتظرون المزيد ليُبلوروا مواقفهم من المرشحيْن.

مواطنة ألمانية من الذين تابعوا المناظرة تقول:

“متابعة آراء الطرفيْن كانت مهمة، لكنها لم تكن مجدية لنا لتوضيح المشهد حيث في كل مرّة تُقدَّم المبررات. لننتظر وسنرى إن كانت الأمور ستتضح أكثر خلال الأسابيع المقبلة”.

عدد كبير من الألمان تابعوا المناظرة داخل الحانات أمام شاشات التلفزيون، لكن انطباعاتهم لا توحي بحماسة كبيرة كما تُبديه النبرة التي يتحدث بها هذا المواطن المقيم في برلين الذي قال:

“كنت دائما أقول إنها آخر فرصة أمام مرشح الحزب الاجتماعي الديمقراطي شتاينبروك. أعتقد أنه تمكن من تسجيل بعض النقاط، لكن هل ستكون كافية…؟ أظن أنه افتقد للقدرة على إحداث تغيير في موقف الرأي العام، لأنه لم يركز بما يكفي على أخطاء الطرف الآخر”.

ميركيل متفوقة في الاستطلاعات بنحو 15 نقطة على خصمها الاجتماعي الديمقراطي، لكن الأسابيع الثلاثة المتبقية قبل موعد الانتخابات قد تُحدث المفاجآت.