عاجل

عاجل

مايكروسوفت تستحوذ على هاتف نوكيا

تقرأ الآن:

مايكروسوفت تستحوذ على هاتف نوكيا

حجم النص Aa Aa

بعد عامين من ارتباطها ببرامج ويندوز مايكروسوفت الهاتفية، نوكيا قررت الارتماء في أحضان عملاق البرمجيات الامريكية بالموافقة على بيع أعمالها الهاتفية مقابل خمسة مليارات وأربعمائة وأربعين مليون يورو .

الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بولمر يشعر بالتفاؤل : إعلان اليوم هو خطوة جريئة نحو المستقبل بالنسبة لمايكروسوفت هذا حدث مهم بالنسبة للتحول لدينا نحن نعتقد أن هذا فوز للعاملين، ولحملة الأسهم وللعملاء في الشركتين على حد سواء.

مبيعات نوكيا من الهاتف الذكي شهدت أزمة على المستوى العالمي، حيث نمت في الربع الثاني ثلاثة فاصل واحد، مقارنة بأربعة عشر فاصل اثنين لأبل وواحد وثلاثين فاصل سبعة لسامسونغ.

لدينا اندماج بين عملاقين من الماضي، كما يقول هذا المحلل، إنه يوفر لمايكروسوفت القدرة على دمج الهاتف مع البرمجيات في استثماراتها على مستوى النقال وهو ما يعطيها فرصة أفضل للاختراق، أعتقد أن مايكروسوفت ترنو بطموحها إلى ما هو أبعد

هذا الاستحواذ هو جزء من عملية تحول أوسع لمايكروسوفت، من البرمجيات إلى الخدمات والأجهزة، ومن المتوقع أن يتم في غضون الأشهر الثلاثة الأولى من عام ألفين وأربعة عشر، بكامل العاملين الاثنين والثلاثين ألفاً بمن فيهم الأربعة آلاف وسبعمائة في فنلندا.