عاجل

تقرأ الآن:

النائب الاوروبي الفرنسي Arnaud Danjean ارنو دانجان يتحدث الى يورونيوز عن الازمة السورية


أوروبا

النائب الاوروبي الفرنسي Arnaud Danjean ارنو دانجان يتحدث الى يورونيوز عن الازمة السورية

الحاق القصاص بمستخدمي الاسلحة الكيميائية في سوريا هل يشكل مخرجا استراتيجيا للازمة السورية ؟ سؤال طرحه النائب الاوروبي الفرنسي Arnaud Danjean ارنو دانجان رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الامن و الدفاع في البرلمان الاوروبي و هو يتحدث الى “ Audrey Tilve اودري تيلف” من يورونيوز و يبدي قلقه من الاوضاع المستجدة و
امكانية التدخل العسكري.

ارنو دانجان:” انه قصاص بضربات لن تؤثر لا على النظام الذي لا يسعون لاسقاطه و لا على مجرى الحرب و قد قال رئيس الحكومة الفرنسية ان فرنسا لا تريد تحرير سوريا.فالانسب ان يقال نريد ارغام بشار الاسد على التفاوض و انهاء المجازر اكانت كيميائية او غير كيميائية و البدء بعملية استراتيجية ديبلوماسية واسعة النطاق “.

النائب الفرنسي الاوروبي لا يرى تأثيرا فعليا للتهديدات المتفاخرة التي اطلقها الرئيس السوري ضد فرنسا:” انها عادة قديمة يتبعها الديكتاتوريون فيهددون كل الدول التي تعاديهم و هذه التهديدات لا تصدق لكن بالمقابل المؤكد هو ان امنطقة على برميل من البارود و نتائج الانفجار ستكون كارثية في المنطقة خاصة في لبنان”.

اما عن تغييب الاتحاد الاوروبي عن الملف السوري في الاسابيع الاخيرة فيقول النائب الاوروبي
الفرنسي Arnaud Danjean ارنو دانجان “ما ان يتم التحدث بالخيارات العسكرية توضع جانبا بلدان عديدة ليست لديها لا الخبرة و لا القدرة العسكرية و لا الرغبة بالتدخل فتحذف امكانية وجود حل اوروبي مشترك و مسؤولية تغييب اوروبا تتحملها كل من فرنسا و بريطانيا في هذه المرحلة من الازمة”.

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يجتمعون في ختام هذا الاسبوع و سوريا حتما في صلب محادثاتهم لكن الانظار متجهة الى القمة المقبلة لقادة الدول العشرين.