عاجل

عاجل

إيطاليا: ترقب للإجتماع الذي سيجريه أعضاء مجلس الشيوخ حول إمكانية عزل برلسكوني من البرلمان

تقرأ الآن:

إيطاليا: ترقب للإجتماع الذي سيجريه أعضاء مجلس الشيوخ حول إمكانية عزل برلسكوني من البرلمان

حجم النص Aa Aa

أعضاء حزب الحرية الذي يتزعمه رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني يترقبون الإجتماع الذي سيجريه أعضاء مجلس الشيوخ الإثنين المقبل حول إمكانية عزل برلسكوني من البرلمان بعد إدانته بالتهرب الضريبي من قبل القضاء الإيطالي. أعضاء حزب برلسكوني هددوا بإسقاط الحكومة إذا ما تم تجريد برلسكوني من وظيفته.
موريزيو غاسباري، وزير سابق وعضو في حزب الحرية:” نحن نستنكر الأحكام السياسية المسبقة. القانون الذي سيتم اعتماده في حالة برلسكوني لن يكون دستوريا، وسيساهم في تأزيم الوضع السياسي في ايطاليا”.
المتتبعون للشأن السياسي الإيطالي إعتبروا أن العلاقات بين حزب الحرية بزعامة برلسكوني والحزب الديمقراطي بزعامة رئيس الوزراء الحالي إنريكو ليتا وصلت إلى نقطة الإنهيار، ماينبىء ببوادر أزمة سياسية قد تهدد استقرار الحكومة الحالية.
روزي بيندي، وزيرة سابقة وعضوة في الحزب الديمقراطي الإيطالي تقول:” إذا قرر نواب من حزب الحرية سحب دعمهم للحكومة الحالية فنحن لن نتوسل لأحد من هذا الحزب أو من ذاك من أجل بقائنا”.
المسيرة السياسية لبرلسكوني باتت على المحك بعد أن حكمت عليه المحكمة الإيطالية بأربع سنوات سجنا في قضية ميديا سات، والتي أدين فيها بالتزوير والتهرب الضريبي.