عاجل

عاجل

أوباما في السّويد لحشد الدّعم لسياسته السورية

تقرأ الآن:

أوباما في السّويد لحشد الدّعم لسياسته السورية

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحلُّ في السويد في زيارة تدخل في إطار جولة إلى أوروبا تدوم 3 أيام من أجل حشد الدَّعم للسياسة التي ينتهجها بشأن الأزمة السورية، وعلى رأسها التدخل العسكري ضد نظام بشار الأسد.
هذه الجولة الأوروبية تأتي قبيل توجُّهِه إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية للمشاركة في قمة مجموعة الـ: 20 التي ستُعقَد يوميْ الخميس والجمعة.

ويُجري أوباما في استوكهولم محادثات مع رئيس الوزراء السويدي فريدْيريك رايْنفيلدتْ يُتوقَّع أن يكون الملف السوري أحدَ أهم محاورها.

استوكهولم اتخذت تدابير أمنية مشدَّدة لاستقبال الرئيس الأمريكي، من بينها إغلاق بعض الأحياء بشكل كامل، فيما تَجَمَّعَ نشطاء حقوقيون لمطالبة أوباما بإنجاز وعده بإغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا.

مساعي أوباما الخارجية تتزامن مع جهود إدارته لإقناع الكونغرس الأمريكي بالتصويت لقرار توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا توصف بـ: “المحدودة“، وقد تمكن حتى الآن من إقناع عدد من مُشَرِّعي الكونغرس الجمهوريين بمساندته على غرار جون ماك كيْن، فيما يبقى الرأي العام الأمريكي رافضا لهذا المسعى بنسبة تفوق الـ: 50 بالمائة. ولا يؤيد الضربة سوى 19 بالمائة من الأمريكيِّين تقول الاستطلاعات.