عاجل

تقرأ الآن:

"ديانا" تثير جدلا بعد ستة عشر عاما من وفاتها


"ديانا" تثير جدلا بعد ستة عشر عاما من وفاتها

بعد مرور ستة عشر عاما على وفاتها في حادث مروع، قدم في لندن العرض الأول لفيلم يحمل اسمها “ ديانا“، أميرة القلوب التي تحولت إلى أسطورة.

الفيلم من إخراج الألماني أوليفير هيرشبيجل وأثارجدلا واسع النطاق في بريطانيا منذ عرضه. الممثلة “ناعومى واتس” لعبت دور ديانا، أميرة ويلز التي ارتبطت بعلاقة عاطفية مع طبيب القلب الباكستاني حسنات خان قبل ان تعرف طعم الحب لآخرمرة مع عماد الفايد.

تقول نعومي واتس:“عادة عندما نعمل على شخصية، نحاول فهمها من الداخل أولا ثم نمر إلى المظهر الخارجي كطريقة المشي والصوت وأشياء من هذا القبيل، لكن هذه المرة كان الأمر مختلفا فقد انطلقنا من النظرة والصوت لأن ذلك كان مهما ثم مررت إلى باطن الشخصية.”

الممثل نافين اندرو تقمص شخصية الطبيب الباكستاني حسنات خان الذي اكتسب شهرة كبيرة بعد ارتباطه العاطفي بديانا.

يقول هذا الممثل:“الأمر غير العادي في موضوع الدكتور حسنات خان هو انه لم يكن يتعامل معها كأيقونة نعرفها جميعا.”

الفيلم يركز على العامين الأخيرين من حياة الليدي دي وأعمالها الخيرية وعلاقتها مع الطبيب الباكستاني وأيضا ملاحقة الباباراتزي لها.
يقول مخرج الفيلم:“نحن لا نشاهد كثيرا هذا الشكل من قصص الحب ولم تقدم مثل هذه القصص على شاشة السينما، لكني متأكد أن الجمهور تهمه هذه المواضيع وهو من سيحكم على العمل في نهاية المطاف.

ديانا فيلم مقتبش من كتاب “ديانا:حبها الأخير” لصاحبته كايت سنيل التي تناولت بالتفصيل حياة الليدي دي من عام 95 الى عام 97.
الفيلم يعرض في قاعات السينما بالمملكة المتحدة بداية من العشرين من ايلول الجاري.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"كذبة أرمسترونج" في مهرجان البندقية السينمائي

"كذبة أرمسترونج" في مهرجان البندقية السينمائي