عاجل

تقرأ الآن:

اللجنة الأولمبية تختار رئيسا جديدا لها في بوينس آيرس


رياضة

اللجنة الأولمبية تختار رئيسا جديدا لها في بوينس آيرس

اللجنة الأولمبية الدولية ستختار يوم الثلاثاء رئيسا جديدا لها في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس خلفا للرئيس الحالي جاك روغ الذي ترأس الهيئة لمدة 12 سنة ناجحة تميزت بتغيرات هامة في تاريخ الأولمبياد.

روغ أنشأ أولمبياد الناشئين و منح فرصا أفضل للرياضة النسوية و ضاعف بحدة مكافحة المنشطات.

الطبيب الجراح البالغ من العمر 71 عاما، أسهم في انعاش الأولمبياد بشكل كبير، إذ نظم ثلاث دورات هي أثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 وهي دورات ناجحة.

جاك روغ:“التحديات نفسها التي كنت أعمل على معالجتها، الخمول المتزايد عند الشباب، الأمر الذي يؤدي إلى السمنة المفرطة التي تنجم عنها مشاكل مثل القلب والأوعية الدموية. هناك معركة علينا أن نقوم بها ضد المنشطات، وضد التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير القانونية، لذلك ستظل التحديات هي نفسها بالنسبة لخليفتي.”

لاعب المنتخب البلجيكي للرغبي السابق يتنافس على خلافته ستة مرشحين هم الألماني توماس باخ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية في بلاده، والأوكراني سيرغي بوبكا بطل القفز بالزانة السابق والبورتوريكي ريتشارد كاريون عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة المالية فيها، وإن جي سير ميانغ نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري والسويسري دينيس أوسفالد رئيس الاتحاد الدولي للتجذيف والصيني شينغ كو وو.