عاجل

عاجل

رئيس المفوضية الاوروبية في خطاب حال الاتحاد: "التشريعات غير الضرورية تضعف التشريعات الضرورية"

تقرأ الآن:

رئيس المفوضية الاوروبية في خطاب حال الاتحاد: "التشريعات غير الضرورية تضعف التشريعات الضرورية"

حجم النص Aa Aa

كلمة “حال الاتحاد” التي القاها هذا الاربعاء رئيس المفوضية الاوروبية تضمنت دعوة للتيقن من احجام الادوار المطلوبة من الاتحاد الاوروبي على الصعد السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.

و مما ورد في كلمة الرئيس جوزيه مانويل باروزو:” حين تتدخل اوروبا في امر ما يجب ان تضيف قيمة ايجابية على هذا الامر و الا، لا يجب ان تتدخل اوروبا و هكذا يكون دورها كبيرا حيث الكبائر و صغيرا حيث الصغائر و هذه امور اهملها الاتحاد في الماضي فيجب الآن ان
تتخذ الاحتياطات الاضافية من اجل نوعية و كميية التشريعات و كما قال المفكر الفرنسي مونتسكيو “التشريعات غير الضرورية تضعف الضرورية”.

بعد كلمة رئيس المفوضية الاوروبية. تكلم غي فرهوفشتاد رئيس مجموعة النواب الليبيراليين
في البرلمان الاوروبي و بعد الجلسة قال لاودري تيلف من يورونيوز:” صحيح ان الازمة الاقتصادية لم تتم ادارتها بشكل جيد من قبل القادة الاوروبيين الحاليين و لكن لا يجب ان نعيد القرار الاوروبي الى الدول الاعضاء منفردة فاوروبا بحاجة الى المزيد من الوحدة في اوروبا تملك استراتيجيية اقتصادية موحدة”.

و تعليقا على كلمة الرئيس باروزو قال النائبب الاوروبي البريطاني المحافظ مارتن كالانان :” ان خطاب رئيس المفوضية كان طويلا و مملا، و الرئيس باروزو يتمتع باسلوب جيد لكن اوروبا يجب ان تركز على الامور المعيشية و السوق المشتركة و الخدمات و هذه هي الامور التي تحدث فرقا فعليا”.

جوزيه مانويل باروزو يرأس المفوضية الاوروبيية منذ العام الفين و اربعة و تنتهي ولايته العام المقبل.