عاجل

عاجل

استقالة كل من تراباتوني وبيليك

تقرأ الآن:

استقالة كل من تراباتوني وبيليك

حجم النص Aa Aa

الإتحاد الإيرلندي لكرة القدم ينهي مهام جيوفاني تراباتوني على رأس منتخبه الوطني بتراضي الطرفين، استقالة المدرب الكهل الإيطالي تأتي مباشرة بعد إقصاء إيرلندا من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لألفين وأربعة عشر بالبرازيل.

تراباتوني أربعة وسبعون عاما تولى العارضة الفنية للمنتخب الإيرلندي في ألفين وثمانية بحيث أوصله إلى لعب مباراة السد المؤهلة لمونديل جنوب أفريقيا التي انهزم فيها أمام فرنسا.

وفي حساب تصفيات المجموعة الثالثة انهزمت إيرلندا الثلاثاء أمام النمسا بهدف دون مقابل من توقيع ألابا، هدف قضى على أحلام تشكيلة تراباتوني في مواصلة المغامرة بحيث أصبحت تحتل المرتبة الرابعة بفارق ست نقاط عن منتخب السويد صاحب المركز الثاني المؤهل لمباريات السد.

وفي نفس السياق أعلن الإتحاد التشيكي لكرة القدم عن استقالة ميخال بيليك المدير الفني لمنتخبه الأول على خلفية الآمال الضئيلة في بلوغه كأس العالم القادمة بالبرازيل.

تشكيلة بيليك انهزمت الثلاثاء بتورينو أمام صاحبة الضيافة السكوادرا أزورا الإيطالية بهدف مقابل اثنين لتقبع في المركز الرابع من المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، هزيمة تضمحل على إثرها حظوظ المنتخب التشيكي في التأهل نحو المونديال البرازيلي.