عاجل

خوسيه مانويل باروزو ليورونيوز :" يجب الإبقاء على الوحدة في الاتحاد الأوربي والتركيز على ما هو ضروري"

تقرأ الآن:

خوسيه مانويل باروزو ليورونيوز :" يجب الإبقاء على الوحدة في الاتحاد الأوربي والتركيز على ما هو ضروري"

حجم النص Aa Aa

في حلقة خاصة من برنامج “الحوار العالمي“مساء اليوم تستضيف يورونيوز رئيس المفوضية الأوربية خوسيه مانويل باروزو سيتحدث عن اهم القضايا الأوربية.
بعد خطابه البرلمان الأوربي بدا باروزو متفائلا بالنمو الاقتصادي .
رئيس المفوضية الأوربية خوسيه مانيول باروزو يقول :“أفضل أن أركز على ما هو إيجابي لأنني أعتقد أنه من المهم دائما كسب ثقة المجتمع، أوروبا تفعل كل ما بوسعها من أجل النهوض بالاقتصاد ولكن بالطبع ضمن الوسائل المتاحة لها ومن المهم لنا أن يعرف الجميع أن المؤسسات الأوربية تبذل الكثير من الجهود الجماعية وفي أعلى المستويات بهذا الشأن .
يورونيوز :“من الملاحظ أن المتطرفين في أوروبا يجدون أرضية جيدة خاصة في الانتخابات ،كيف ترون هذه الظاهرة ؟
رئيس المفوضية الأوربية خوسيه مانويل باروزو يقول:” هذا صحيح في الحالات الاقتصادية الصعبة، وخاصة في ظل انتشار البطالة هناك دائما من ينتقل من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ، وهناك من يعمل على تضليل مشاعر الناس ،وفي هذه الحالات أنا أعتمد على الموالين لأوروبا في هذا الصراع .
يورونيوز:“بريطانيا و ألمانيا تطرحان فكرة إعادة الصلاحيات إلى المستوى الوطني ؟ ما رأيكم بهذه القضية ؟”
رئيس المفوضية الأوربية خوسيه مانيول باروزو يقول:“إعادة الصلاحيات على المستوى الوطني هي أفكار خطيرة ويمكن أن يؤدي إلى وقوع مصادمات بين الحكومة.
البعض لا يحب بعض التدابير الاجتماعية للاتحاد الأوربي لذلك هم يريدون كسر العلاقات مع أوروبا وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث. آخرون لا يحبون السياسات البيئية في أوروبا لذا فهم يرغبون في الانسحاب من الاتفاقيات.
آخرون لديهم شكاوى مختلفة،علينا و في جميع القطاعات تحمل المسؤوليات والحد من التكاليف الإدارية، و تجنب أثار النقاش الأيديولوجي الذي قد يؤدي إلى مزيد من الانقسامات داخل أوروبا، يجب على الأوروبيين اليوم الإبقاء على الوحدة فيما بينهم والتركيز على ما هو ضروري “.