عاجل

عاجل

شتاينبروك يستفز خصومه السياسيين

تقرأ الآن:

شتاينبروك يستفز خصومه السياسيين

حجم النص Aa Aa

مدفوعا بالمكاسب التي أحرزها بحسب استطلاعات الرأي أمام منافسته أنجيلا ميركل، زاد مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي بيير شتاينبروك من حدة هجماته على خصومه السياسيين بهدف تقليص الهوة أمام المحافظين، إذ التقطت له صورة ونشرتها إحدى الصحف، وهو يقوم بحركة مشينة أثارت عديد الانتقادات، وذلك قبل عشرة أيام من الانتخابات الألمانية، قائلا إن الحديث الواضح لا يحتاح دائما إلى كلمات.

بعض الألمان تقبل اشارة شتاينبروك، لكن آخرين رفضوها. وتقول امرأة:

“هذا يتوقف على الشيء الذي يرمز إليه وما الذي يريده وما هو برنامجه، ومن الجيد أحيانا أن تجد سياسيا يعبر عن رأيه بطريقة مختلفة عما هو سائد”.

وتقول امرأة أخرى:

“لا ينبغي لأحد أن يقوم بهذا، لأنه لم يكن لبقية المواطنين أن تلتقط لهم صور مماثلة حتى يظهروا على الصحف. أعتقد أنه لا ينبغي أن يظهر الشخص على هذا النحو”.

ويمكن للصورة التي نشرت أن تكرس صورة شتاينبروك كمغرور وعديم الذوق لدى الرأي العام خاصة لدى ملايين الناخبين المترددين والناخبات من النساء، اللاتي يحتاج إلى دعمهن.

في الأثناء تظل ميركل متقدمة بحسب استطلاعات الرأي في هذه الانتخابات أمام الحزب اللبيرالي الديمقراطي بزعامة فيليب روسلر، وهو يأمل أن يجدد تحالفه مع التيار المحافظ لميركل الذي يضم الاتحاد المسيحي الديمقراطي أيضا.

من جانبه يقول الأمين العام للاتحاد المسيحي الديمقراطي هيرمن غرويه تعليقا على الحركة الدعائية التي عرفت بها ميركل:

“الأيادي الفاضلة مثلت المستقبل الذي تعتمد عليه ألمانيا. إنها أيادي حوالي ألفي شخص يمثلون الأشخاص الذي عملوا بجهد”.

واللافت للانتباه من خلال استطلاعات الرأي هو الصعود الطفيف لحزب البديل المعارض لليورو، والذي لم يمر على انعقاد مؤتمره التأسيسي سوى أشهر قليلة.