عاجل

عاجل

تكثيف جهود الإنقاذ في ولاية كولورادو الأميركية بسبب الفيضانات المدمرة

تقرأ الآن:

تكثيف جهود الإنقاذ في ولاية كولورادو الأميركية بسبب الفيضانات المدمرة

حجم النص Aa Aa

أكثر من خمسمائة مفقود في ولاية كولورادو الأميركية جراء الفيضانات المدمرة التي اجتاحت منطقة متعددة المقاطعات تقع شمال وشمال شرق دنفر. السلطات المحلية أشارت إلى تسجيل خمس وفيات مؤكدة أنّ العدد مرشح للإرتفاع على خلفية العدد الكبير للمفقودين. مصلحة الأرصاد الجوية أكدت أنّ الأمطار التي شهدتها المنطقة في عدة أيام قليلة تعادل هطول تلك الكميات، التي عادة ما تشهدها المنطقة في أشهر. هذا الضابط يقول عن عمليات الإنقاذ: ط الناس يستخدمون المصابيح والولاعات وأجهزة الإضاءة الصغيرة لتتمكن الطوافات من تحديد أماكنهم”.

وتمثل التحدي الأكبر في إرسال عمال إنقاذ إلى المناطق التي انعزلت بعد أن اجتاحت المياه الطرق والجسور وهدمت بعضها. آلاف الأشخاص غادروا بيوتهم بعد أن غمرتها مياه الأمطار. وكانت مقاطعة بولدر، وهي مدينة يبلغ تعداد سكانها حوالي مائة ألف نسمة يعيشون أسفل سفوح جبال روكي، وتبعد بنحو أربعين كيلومتراً شمال غرب دنفر، واحدة من المناطق الأكثر تضررا.

وطالبت السلطات السكان بتجنب القيادة والابتعاد عن المناطق التي يرتفع فيها منسوب المياه. وانحسرت مياه الفيضانات في بعض المناطق، لكن مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية قالت إن هناك فرصة لهبوب عواصف رعدية وهطول مزيد من الأمطار في غضون الساعات القليلة المقبلة. الرئيس باراك أوباما أعلن حالة الطوارئ في ولاية كولورادو.