عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع حصيلة الهجوم المسلح على مقر البحرية في واشنطن إلى 13 قتيلا


الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفاع حصيلة الهجوم المسلح على مقر البحرية في واشنطن إلى 13 قتيلا

ثلاثة عشر قتيلا بينهم مطلق النار وخمسة جرحى بينهم شرطيان هي حصيلة الهجوم المسلح على مقر البحرية، الذي وقع أمس في العاصمة الأمريكية واشنطن.

الشرطة أكدت مقتل مسلح بينما يجري البحث عن آخرين يشتبه بأنهما شاركا فيه. وأضافت أن أحد الرجلين اللذين يجري البحث عنهما أبيض البشرة في حين أن الثاني أسود، وكان كلاهما يرتدي لباسا عسكريا، مشيرة إلى أن دافع الهجوم لم يعرف بعد.

شاهدة عيان تقول: “ لقد كان بعيدا بما فيه الكفاية في أسفل القاعة لدرجة أننا لا يمكن أن نرى وجهه، ولكن يمكننا أن نراه وهو يحمل بندقية بيده”

وأعلنت السلطات الأمريكية أنها تعرفت على هوية أحد المهاجمين ويدعى آرون أليكسيس من تكساس.

مطلق النار المفترض، يبلغ من العمر أربعة وثلاثين عاما، وكان يعمل في مجال المعلوماتية مع شركة “هويليت-باكارد“، وتردد أنه يعاني من اضطراب نفسي.

وخدم أليكسيس في سلاح البحرية في الفترة بين عامي 2007 و2011، وعاش معظم هذه الفترة في فورت وورث بولاية تكساس، حيث تورط في إطلاق نار منذ ثلاث سنوات.

مراسلنا في واشنطن ستيفان غروب يقول: “ إطلاق النار هذا يعتبر الأسوأ من حيث الخسائر في الأرواح في واشنطن منذ أكثر من 30 عاما. المسؤولون قالوا إنهم ما زالوا لا يعرفون الدافع وراء هذا الهجوم. ولا يملكون دليلا يدفعهم للتفكير أنه مرتبط بالإرهاب.”