عاجل

تقرأ الآن:

أسبوع الموضة في لندن


ثقافة

أسبوع الموضة في لندن

كشف المصمم الأميركي توم فورد عن مجموعته الجديدة أمام عدد من المشاهير كالممثل كولين فيرث والنجمة كيت بلانشيت. المصمم توم فورد أراد خلق جو حميمي من خلال العروض حيث بدت العارضات بأزياء وألبسة مزينة عكست لمعان الأضواء على طول منصة العرض. فورد قال عن مجموعة الربيع والصيف التي قدمها للسنة المقبلة إنها تمثل الموضة القوية لكل سيدة تودّ أن تظهر بكامل جمالها.

“ أردت ان يكون هذا الموسم قوياً ورياضياً. كما تعلمون في الصيف تقومين بتمارين والجسم يكون متناسقاً، السيقان، والأكتاف تكون متناسقة بفضل السباحة، تحتاجين لحدّ أدنى من الأمور لتضعيها على وجهك، أتمنى أن يكون وجهك متوهجاً طبيعياً، لو كان الأمر كذلك، فأنا أرغب في خلق هذه المرأة القوية على المنصة“، قال فورد.

وتضمنت مجموعة فورد الفساتين القصيرة والبنطلونات التي تعانق الجسم مباشرة إضافة إلى سترات عريضة. وإرتدت العارضات أقمشة من الدانتيل وألبسة مرصعة بالجواهر، وهو ما وصفه فورد بالنظرة الحسية المثيرة.

وقد تمّ تقديم مجموعة فورد في إطار مغلق وبحضور زبائن من نوع خاص إضافة إلى صحافيي مجلات الموضة. هذا العرض هو الثاني لفورد على الجدول الزمني لأسبوع الموضة في لندن ، حيث أكد أنّ للعاصمة البريطانية سحر خاص وهي جذابة.

المصمم الاسكتلندي كريستوفر كاين كشف عن نظرته الجديدة لتصاميم الربيع والصيف المقبلين. نماذج المصمم الشاب تنوعت بين الأطقم الحادة، البنطلونات، التنانير القصيرة وفساتين الكوكتيل المثيرة.

وبدا تركيز كاين على الزهور واضحاً، حيث كان تشريح الزهور مفصلاً على فساتين الحرير وعلى التنانير. نموذج رسم النباتات ظهر على البنطلونات والفساتين على شكل معلقات الكريستال التي ظهرت من خلال تموج العارضات. الأقمشة الحريرية والمتموجة والقزحية الألوان شكلت أحدث مجموعة لكريستوفر كاين.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ربيع2014 أزهر قبل أوانه في أسبوع الموضة اللندني

ثقافة

ربيع2014 أزهر قبل أوانه في أسبوع الموضة اللندني