عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تصف تقرير مفتشي الأمم المتحدة بالمنحاز وتؤكد تسلمها أدلة تشير إلى ضلوع مسلحي المعارضة في هجوم الغوطة


سوريا

روسيا تصف تقرير مفتشي الأمم المتحدة بالمنحاز وتؤكد تسلمها أدلة تشير إلى ضلوع مسلحي المعارضة في هجوم الغوطة

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، عن خيبة أمل بلاده من تقرير مفتشي الأمم المتحدة حول الهجوم الكيمياوي في سوريا واصفاً إياه بـالمنحاز والأحادي الجانب.

ريابكوف الذي وصل الى دمشق لعرض نتائج اتفاق جنيف بين الروس والاميركيين حول ترسانة الاسلحة الكيميائية السورية، قال عقب محادثات اجراها مع الرئيس بشار الاسد ومسؤولين سوريين، إن الدولة السورية سلمت روسيا مواد جديدة تشير الى ضلوع مسلحي المعارضة في الهجوم الكيمياوي على الغوطة الشرقية بريف دمشق في 21 أغسطس/آب.

بدوره اعرب الأسد عن تقديره لمواقف روسيا الداعمة لبلاده في مواجهة ما أسماها بالهجمة الشرسة التي تتعرض لها، معتبرا أن تلك المواقف تبعث على الأمل في إيجاد توازن عالمي جديد.

هذا وقد اعلن رئيس فريق مفتشي الامم المتحدة اكي سيلستروم الاربعاء ان فريقه سيعود الى سوريا قريبا للتحقق من مختلف الاتهامات ضد المعارضة والنظام معربا عن امله في تقديم تقرير نهائي يتناول كافة التهم قبل نهاية تشرين الاول/اكتوبر المقبل

من ناحية اخرى بدأت في مدينة حلب وتحت اشراف متطوعين دورة تدريبة مكثفة تهدف الى تهيئة المدنيين وتجيهزهم للقيام باجراء الاسعافات اللازمة في حال تعرضهم للاصابة بالاسلحة الكيمياوية.