عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات مناهضة لحزب الفجر الذهبي في اليونان


اليونان

مظاهرات مناهضة لحزب الفجر الذهبي في اليونان

أجواء متوترة ومظاهرات مناهضة للعنصرية في العاصمة اليونانية أثينا جراء مقتل أحد الناشطين المعارضين للفاشية في جريمة نسبت إلى أحد عناصر حزب الفجر الذهبي الذي يصنف ضمن حركات النازية الجدد. المتظاهرون نددوا بتنامي العنف الممارس من طرف هذه الحركة السياسية. هذا السيد يقول: “ أوكسجين الديمقراطية يكمن في إختلاف وجهات النظر، وهؤلاء أظهروا أنهم لا يريدون الديمقراطية، ويقومون بتقويضها. وإذا اختلفوا مع خصومهم السياسيين، فإنهم يقومون بتصفيتهم”. أما هذا السيد فيضيف: “ الفجر الذهبي كان يستهدف المهاجرين والآن بدأ يستهدف أولئك الذين يناضلون من أجل الحقوق الحقيقية للشعب. هذا ما فعلوه مع هتلر وهم يكررونه الآن”

الشرطة اليونانية داهمت مكاتب حزب الفجر الذهبي اليميني المتطرف في أثينا وفتحت تحقيقاً حول هذا الحادث الذي يعدّ الأكثر عنفا في البلاد. السلطات اليونانية اعتبرت أنّ الفجر الذهبي يعلن صراحة عن توجهات عنصرية وهي سلوكات غير مقبولة. الوزير المكلف بالحماية المدنية قال: “ إنّ عملية الإغتيال البغيضة في كيراتسيني من طرف أحد المتعاطفين مع حزب الفجر الذهبي، حسب البيانات، تبين بشكل واضح نوايا النازية الجديدة”.

وقد حصل الحزب اليميني المتطرف على سبعة بالمائة من الأصوات في الانتخابات العام الماضي، ويتهم أنصار حزب الفجر الذهبي، الذين أعلنوا إعجابهم بأدولف هتلر، بشن مئات من الهجمات العنصرية ضد المهاجرين الموجودين بأعداد كبيرة في اليونان.
روسيا تصف تقرير مفتشي الأمم المتحدة بالمنحاز وتؤكد تسلمها أدلة تشير إلى ضلوع مسلحي المعارضة في هجوم الغوطة

سوريا

روسيا تصف تقرير مفتشي الأمم المتحدة بالمنحاز وتؤكد تسلمها أدلة تشير إلى ضلوع مسلحي المعارضة في هجوم الغوطة