عاجل

عاجل

من هو بير شتينبروك

تقرأ الآن:

من هو بير شتينبروك

حجم النص Aa Aa

بير شتاينبروك بهذه الطريقة أجاب على من سأله حول زلات حملته الانتخابية. الحزب الاشتراكي الديمقراطي رشحه لمواجهة ميركل في الحملة الانتخابية، انقسمت الآراء حوله كما حول منافسته. ليس للرجل خبرة في الملفات الخارجية غير أنه تمرس السياسة الداخلية الالمانية. فقد سبق له أن كان وزيراً للمالية. شتاينبروك عانى حتى تمكن من النهوض بحملته الانتخابية. عرف بذكائه، وقدراته المنبرية، بالاضافة لكونه خبيراً في الشؤون المالية. في ذروة الأزمة الاقتصادية عندما هدد الألمان باقتحام البنوك لسحب مدخراتهم، ميركل وشتاينبروك ظهرا معاً لطمأنة الناس.
شتاينبروك استبعد بحزم ائتلافاً مع ميركل. في حين يقول بعض المراقبين انه يبادلها العديد من الأفكار السياسية، وآخرون يؤكدون بوجود الكثير من الاختلافات الواضحة في السياسات.

لم يكن هناك من فائز واضح عندما تواجهت الشخصيتان في المناظرة التلفزيونية اليتيمة بينهما. يفضل شتاينبروك القيام بحملة لمجموعات صغيرة، ومحددة. تكتيك لم ينجح بحسب الكثير من المحللين، واعتبروا أنهم يفضلون نمط ميركل. وقد قال أحد النقاد “ الناس يثقون بالشيطان الذي يعرفونه للحفاظ على سفينة ثابتة في العواصف.” لكن أنصار شتاينبروك يعتقدون أن ورقته الرابحة هي أصالته. الرجل متزوج منذ 38 عاما ويؤمن أنصاره بأنه سياسي موثوق، كما هو في حياته الخاصة.