عاجل

تقرأ الآن:

حارس المرمى الكندي السابق للهوكى مايكل فيرنون: "الألعاب الأولمبية مناسبة للتطرق الى القضايا الهامة و الدورى الكندي لا يشكو من مشكل المنشطات"


رياضة

حارس المرمى الكندي السابق للهوكى مايكل فيرنون: "الألعاب الأولمبية مناسبة للتطرق الى القضايا الهامة و الدورى الكندي لا يشكو من مشكل المنشطات"

مايكل فيرنون، حارس مرمى سابق للمنتخب الكندي للهوكى على الجليد،من مواليد 24 فبراير/ شباط 1963 بولاية غارغاري بكندا. لعب 19 موسما في الدورى الكندي للهوكى على الجليد، يمتلك في رصيده كأسين ستانلى سنة 1989 ضمن فريق لي فلام دي غارغاري و عام 1997 مع فريق لي راد وينغس دو ديتروا . مايكل فيرنون تقمص ألوان العديد من الفرق أهمها: فلام غارغاري، راد وينغ لديتروا، سان جوزي شارك و فهود فلوريدا. اعتزل الهوكي سنة 2002 منهيا مشواره من نقطة البداية مع فريقه الأول فلام غارغاري. قميصه التاريخي الذي حمل الرقم 30 سحب من السوق سنة الفين و سبعة.
يورو نيوز التقته ببودابيست بالمجر خلال درس فجائي للجيل المقبل لرياضة الهوكى حيث قدم بعد التقنيات و كان لنا معة هذا الحوار الخاص.

يورونيوز: ما موقفكم من توقف الدورى الكندي للهوكى خلال الموسم الماضي و ذهاب نجوم الدورى الى الألعاب الأولمبية مع فرق أخرى ؟

فيرنون: أظن انه قد تم التوصل الى اتفاق بين الأطراف المتنازعة و هذا أمر جيد، أظن أن الفيدرالية سمحت لكل اللاعبين المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية و تمثيل بلدانهم و هذا قرار صائب. أما عن الخلاف فانه للأسف الأمر مرتبط بمسؤولية أصحاب النوادي و اللاعبيين اضافة الى العقود و هذا أمر هام، لأن العقود برأي تحفظ حقوق كل طرف.

يورونيوز: بعض الرياضيين أكدوا أن بامكانهم مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة الشهر المقبل بسوتشي بسبب هذه الخلافات ما رأيكم ؟

فيرنون : أظن أن اللاعبين يحاولون الضغط على الرئيس بوتين و اللجنة الروسية بهدف الاعتراف بالمطالب التي يرفعها اللاعبون المحترفون، اننا نحاول الحديث بشكل لائق من أجل التوصل الى حوار ينهى المشاكل و الخلافات انها طريقة لبقة. أغتنم هذه الفرصة لتوجيه رسالة الى العضو البرلماني و رئيس الفيدرالية الروسية فلاديسلاف تريتياك “ أهلا تريتياك، أود ان اخبرك أنهم سيتوصلون بالتأكيد الى اتفاق و سيعترفون بقلق الرياضيين بشأن حقوق و حرية الأفراد و حقوق المثليين و أشياء أخرى. أظن ان الألعاب الأولمبية فرصة و مناسبة للتطرق الى قضايا هامة.

يورونيوز:اللاعبون يستعملون أو يمكن أن يستعملون أي نوع من المنشطات، خاصة اذا نظرنا الى أن كل فريق في الدوري الكندي للهوكى على الجليد يخوض أكثر من 80 مواجهة خلال الموسم الواحد، لذا فان الأمر يبدو بالسهل على الجميع مارايكم ؟

فيرنون :الرابطة الكندية للهوكى لاتقوم باجراء تحاليل تعاطي المنشطات لأن عقد الرابطة الذي يجمع اللاعبين و الجمعيات و أصحاب النوادي لا يتضمن ذلك.و هذا ما يتطلب اعادة النظر فيه. لكن حقيقة لا أعتقد أن اللاعبيين يلجؤون الى المنشطات و الا لكان ذلك قد ظهر خلال المنافسات الأولمبية او البطولات العالمية.

شكرا للانضمام الى يورونيوز مايك