عاجل

تقرأ الآن:

مرشحوا الأحزاب الألمانية يختمون حملاتهم الانتخابية


ألمانيا

مرشحوا الأحزاب الألمانية يختمون حملاتهم الانتخابية

“ابق هادئا وصوت للمستشارة” هو أحد الشعارات التي رفعت تأييدا لمرشحة الحزب الديمقراطي المسيحي أنغيلا ميركل في برلين، في ختام المعركة للانتخابات التشريعية على مستوى ألمانيا.

وتوجهت ميركل الى المواطنين الذي لم يحسموا اختيارهم بعد وسألتهم أن يمنحوها تفويضا قويا. وتقول ميركل:

“أطلب شخصيا من الشعب في ألمانيا أن يعطيني تفويضا قويا لكي أخدم ألمانيا طيلة أربع سنوات أخرى، أعمل خلالها من أجل كل فرد حتى تكون ألمانيا قوية ومن أجل بلد يحترم في أوروبا وهو يساعد أوروبا”.

وترجح استطلاعات الرأي فوز حزب ميركل بنسبة تسعة وثلاثين في المائة من الأصوات والحزب الديمقراطي الحر بنسبة ستة في المائة، بينما حصل منافس المستشارة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الاجتماعي بقيادة بيير شتاينبروك على نحو ستة وعشلاين في المائة من نوايا أصوات الناخبين وتسعة في المائة للخضر. ويقول ناشط في الحزب الديمقراطي المسيحي:

“هذا يحفزنا في هذه الساعات الأخيرة من أجل الفوز بكل اقتراع حتى النهاية. لأن تهديد أحمر-أحمر-أخضر هو هنا، ولهذا من المهم أن يصوت الناس”.

من جانبه اختار زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الاجتماعي بيير شتاينبروك في العاصمة المالية فرانكفورت مكانا لآخر حملاته الانتخابية. ووعد شتاينبروك بأن يعمم إرساء حد أدنى لأجر الساعة بنحو ثمانية يورو ونصف ابتداء من فبراير المقبل، وقال:

“أتوجه إليكم جميعا ولمن لديه مشروع في هذا البلد ألمانيا، وإلى من يريد أن يضع حدا للخمول ويريد للبلاد أن تتحرك من جديد. أتوجه إلى أولئك الذين يقولون إن هذا البلد ينبغي تجدده السياسة ولا أن تقوده. ولهذا أطلب ثقتكم”.

ويتوجه أكثر من ستين مليون ناخب إلى مكاتب الاقتراع هذا الأحد لانتخاب حوالي ستمائة نائب في البوندستاغ، الذي يعين لاحقا مستشار البلاد.