عاجل

عاجل

الجيش الكيني يؤكد تحرير معظم الرهائن في هجوم نيروبي

تقرأ الآن:

الجيش الكيني يؤكد تحرير معظم الرهائن في هجوم نيروبي

حجم النص Aa Aa

أكد الجيش الكيني مساء الأحد، أنه تم تحرير معظم الأشخاص، الذين كانوا محتجزين من جانب مسلحين إسلاميين في مركز “وست غيت” التجاري في العاصمة الكينية.وقال متحدث عسكري، إن الجيش الكيني حرر معظم الرهائن المحتجزين في مركز تجاري في نيروبي.وأضاف سايروس أوجونا لمحطة تلفزيون كينية، أن قوات الدفاع الكينية سيطرت على معظم أجزاء المبنى. لكنه لم يذكر عدد الرهائن المحتجزين أو الذين أفرج عنهم.
وأوضح المتحدث العسكري، أنه يتم التحضير من أجل الوصول لنهاية سريعة لعملية الاحتجاز، مضيفا أن أربعة جنود أصيبوا في عملية تحرير الرهائن.
الهجوم على المركز التجاري في نيروبي، والذي أعلنت حركة الشباب الإسلامية الصومالية مسؤوليتها عنه، والمستمر منذ السبت المنصرم، أسفر عن مقتل 68 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 175 آخرين، حسب آخر حصيلة للصليب الأحمر الكيني.وقد أنقذت قوات الأمن الكينية أكثر من ألف شخص منذ السبت في المركز التجاري الفخم، والذي كان مكتظا بالكينيين والأجانب الذين توافدوا للتسوق.وقتلت فرنسيتان وثلاثة بريطانيين وجنوب إفريقي واحد وهولندية وكورية جنوبية وهنديان، وثمة أميركيون وعدد كبير من الأجانب الآخرين بين المصابين.