عاجل

تقرأ الآن:

دعوات من اجل احترام اكبر للتشريعات الاوروبية الخاصة بالحيوانات


أوروبا

دعوات من اجل احترام اكبر للتشريعات الاوروبية الخاصة بالحيوانات

ندوة في البرلمان الاوروبي لناشطين في مجال القوانين الخاصة بمعاملة الحيوانات الداجنة في البلدان المتقدمة و منظمات و ناشطون و ناشطات يطالبون بتطبيق قوانين خاصة للحد من الامور التي تؤلم و تعذب الحيوانات.

جوانا لوملي الممثلة البريطانية تحدثت الى يورونيوز لافتة الى “ضرورة الالتزام بالقوانين المرعية الاجراء و الا فلا جدوى من سنها و اقرارها في البلدان الديموقراطية التي ينتخب فيها المشرعون لكي يشرعوا بناء على تفويض و ارادة شعبية و الناس تريد ان تطبق التشريعات” .

النائب الدانماركي الاوروبي دان يورغنسن المقرر في لجنة حماية الحيوانات اشار الى “ان المزارعين الذين يطبقون القانون، بالنسبة للحيوانات، في بعض بلدان الاتحاد الاوروبي يفقدون القدرة التنافسية بفعل الكلفة الزائدة في التربية الحيوانية نسبة الى المزارعين الذين لا يطبقون القانون بهدف الربح الوفير السريع و من هنا ضرورة التركيز على شمولية تطبيق القوانين في كافة بلدان الاتحاد الاوروبي”.

تحسين شروط تربية الحيوانات و التصرف بها مطلب من المفوضية الاوروبية و قد اعرب المفوض الاوروبي
للشؤون الصحية طونيو بورغ عن تفاؤله بان تطبق القوانين الخاصة بالحيوانات خاصة في الدول الاوروبية الصناعية و الزراعية الكبرى و لفت المفوض بورغ ان “القانون في النهاية هو الذي سيطبق و ستتخذ التدابير بحق المخالفين”.