عاجل

تقرأ الآن:

قوات الأمن الكينية تسيطر على المركز التجاري في نيروبي وتحرر كل الرهائن


كينيا

قوات الأمن الكينية تسيطر على المركز التجاري في نيروبي وتحرر كل الرهائن

عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، أعلنت وزارة الداخلية الكينية في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، أن القوات الكينية باتت تسيطر على مركز وست غيت التجاري في نيروبي والذي هاجمه السبت المنصرم مسلحون تابعون لحركة الشباب المجاهدين الصومالية.وقالت السلطات الكينية، إنها تعتقد أنه تم إطلاق سراح جميع الرهائن، ولا يزال من المحتمل أن يكون هناك مسلحون داخل مركز التسوق، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الأمن تمشيط المبنى التجاري.
نائب الرئيس الكيني، وليام روتو يقول: “ كما أظهرنا، يمكن ويجب محاربة الإرهاب بلا رحمة وأن يهزم أينما كان. أضم صوتي إلى رئيسنا والأمة الكينية حدادا على أولئك الذين لقوا حتفهم في الفوضى ولمواساة أسر الضحايا والمصابين “
ومنذ يومين، تحاول قوات الأمن الكينية السيطرة على المركز التجاري والقضاء على المسلحين الذين هاجموه مخلفين 62 قتيلا على الأقل و62 مفقودا ونحو مئاتي جريح، وفق آخر حصيلة أعلنها الصليب الأحمر الكيني. وقتل عدد من الأجانب بينهم فرنسيتان وستة بريطانيين وجنوب إفريقي وكورية جنوبية وهولندية وبيروفي وهنديان في هذا الهجوم، الذي يعد الأكثر دموية في نيروبي منذ الهجوم، الذي نفذه تنظيم القاعدة واستهدف السفارة الأمريكية في نيروبي في أغسطس/آب 1998 وخلف أكثر من مائتي قتيل.