عاجل

عاجل

متحف جديد في مدينة Antwerp انفرس Anvers البلجيكية

تقرأ الآن:

متحف جديد في مدينة Antwerp انفرس Anvers البلجيكية

حجم النص Aa Aa

افتتاح متحف “خطوط النجمة الحمراء للنقل البحري” في مدينة انفرس البلجيكية للتذكير بحوالى المليوني مهاجر الذين سافروا بحرا في النصف الاول من القرن العشرين الى الولايات المتحدة و كان معظمهم من اليهود.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز قصدت مدينة انفرس و عرفت انه “ في هذا المرفأ القديم الذي منه سافر اوروبيون عديديون كان يفرض الاستحمام و التعقيم على المهاجرين”.

السلطات الاميريكية كانت تخشي ان يحمل المهاجرون امراضا كالكوليرا و التيفوئيد و كان يمنع سفر النساء الحاملات بسبب عدم قدرتهن على العمل بعد الولادة.

مدير المتحف قصص العائلات التي لم يسمح لها بالهجرة كمثل الطفل الذي علقت صورته و هو من اصل اوكراني ولم يسمح له بالانضمام الى اهله .

من زوار المتحف سيدة تستذكر طفولتها وسنواتها الخمس عندما هاجرت الى اميريكا على متن بواخر خطوط النجمة الحمراء و قالت ليورونيوز ان هذه الرحلات انقذت ملايين الناس و انقذت حياة اهل لها تركوا المانيا بعد
ان أصبح وجود هتلر في الحكم يهدد وجود اليهود و قد كانوا يعيشون في المانيا قيل وصول هتلر الى الحكم
فاضطر الاهل الى الرحيل.

نائب عمدة مدينة انفرس للشؤون السياحية اخبر ان “العالم البرت انشتاين و زوجته كانا من بين المسافرين عبر مرفأ انفرس على متن خطوط النجمة الحمراء للنقل البحري والى الولايات المتحدة كان المسافرون يتوزعون على درجات ثلاث و كان السفر مرهقا و من المهاجرين من اصبح مهما او مشهورا مثل ايرفين برلين و كثيرون مثله حققوا حلمهم الاميريكي” .

متحف النجمة الحمراء في مدينة انفرس البلجيكية استغرق الاعداد له ست سنوات.