عاجل

تقرأ الآن:

مناورات عسكرية جوية روسية اطلسية في الاجواء البولندية للحفاظ على "الاجواء الاوروبية اليقظة".


أوروبا

مناورات عسكرية جوية روسية اطلسية في الاجواء البولندية للحفاظ على "الاجواء الاوروبية اليقظة".

طائرة تقلع من مطار واسو و لكنها ستعترض لاحقا من قبل سلاح الجو الاطلسي و الروسي في إطار مناورات اطلق عليها اسم الاجواء اليقظة.

اندرييه بيكيتوف من يورونيوز تابع المناورات و ينقل الاجواء من داخل الطائرة :“الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الناتو و روسيا اعترضت هذه الطائرة كما لو كان بداخلها ارهابيون فابعدت الطائرة عن المدن بالرغم من انها قطعت الاتصال بالخارج”

المناورات التي تحمل اسم “الاجواء اليقظة” تتم بالتعاون بين قوات حلف شمال الاطلسي و القوات الروسية من اجل تدارك اي عمل ارهابي مدمر تستخدم فيه الطائرات المدنية .

يقول قائد احدى الطائرات و هو بولندي:” في المناورة التي تمت متابعتها إشتركت ست طائرات، ثلاث طائرات
اف ستة عشر من على يسار الطائرة المطاردة و ثلاث طائرات روسية من على يمينها”.

التمرين كان يبين على الشاشة طائرة يشتبه المراقبون الجويون ان بداخلها ارهابيين فانطلقت لابعادها عن الاماكن الآهلة بالسكان طائرات مقاتلة روسية و بولندية و لكن ماذا لو كان بداخل الطائرة انتحاريون لا يستجيبون ؟
يجيب عن هذا السؤال الجنرال التركي حكم ايفرين:“قوات حلف شمال الاطلسي تضطلع بالمهمات التدريبية وعندما يتعلق الوضع باستخدام السلاح فعليا تناط المسؤولية بالبلدان المعنية”.

الخبراء العسكريون في حلف شمال الاطلسي اثنوا على التعاون الروسي البولندي و فعالية ابعاد طائرة خطرة فور الاشتباه بها في مناورة الاجواء اليقظة.