عاجل

تقرأ الآن:

أوركسترا سانتا شيشيليا الإيطالية تبدأ جولتها من بينالي إنيسكو


موسيقي

أوركسترا سانتا شيشيليا الإيطالية تبدأ جولتها من بينالي إنيسكو

In partnership with

الأوركسترا الأكاديمية الوطنية دي سانتا شيشيليا الإيطالية تبدأ جولتها حول العالم. أولى محطاتها سيكون مهرجان إنيسكو في بوخارست. الموسسيقون والجوقة يعدون العدة لمغادرة روما المقر الأساسي للأوركسترا متجهين نحو العاصمة الرومانية مع قائدهم أنتونيو بابانو.

يقول قائد الأوركسترا أنطونيو بابانو: “الممتع عندما نسافر معاً هو أنني أجلس في مقدمة الطائرة دائماً. أرحب بكل الذين يصعدون. إنه أمر رائع!! السفر بسراويل الجينز التي يرتدونها، والتفكير في الحفلة والموسيقا… نحن سعداء لكوننا معاً… عندما أقول “بونجورنو” للجميع هو أمر رائع…. ومهم!” و عن أهمية الخروج في احتفاليات دولية يقول بابانو: “الذهاب إلى أماكن متنوعة كاليابان، وروسيا، ورومانيا يوقظ ثقتهم بأنفسهم و تقديرهم لذواتهم …هم معروفون الآن على الصعيد الدولي .. يجب أن يظهروا قدراً معيناً من الإصرار… وهو ما أظهروه فعلاً…”

أوركسترا سانتا شيشيليا التي تأسست مطلع القرن العشرين تشكل إحدى معالم الثقافة الإيطالية، وتحتل المركز الأول بين فرق الأوركسترا الأوروبية بالنسبة لعدد التذاكر. أنطونيو بابانو، أو توني كما يلقبه أعضاء الأوركسترا، يطلب من الموسيقيين أثناء التدريبات تجديد الأداء في كل مرة للحفاظ على مكانتهم العالمية. لكن رغم صرامة بابانو فإنه عاشق لفرقته و للموسيقى التي يقدمونها وكذلك أعضاء الفرقة يبادلونه المشاعر. الروح الجماعية قد تكون أحد أهم عوامل نجاح هذه الفرقة الإيطالية الشهيرة.

كارولو ماريا بارازولي “الكمان الأول” في الأوركسترا يقول لنا عن صرامة القائد بابانو: “في كل مرة نبدأ فيها العزف بشكل نمطي يتنبّه إلى ذلك، ونحن ندرك الموضوع أيضاً ونعلم بأن ذلك لن ينفع. إنه يطالب بالانغماس في الـعمل و العزفَ بحيوية … دائماً.” كارلو ماريا كغيره من أعضاء الفرقة سعيد بالسفر ويدرك أهميته: “القيام بجولة يعني العزف في كل ليلة في مدينة مختلفة و السفرَ يومياً، ما إن نصل تبدأ التمارين استعداداً لتقديم الحفل أمام الجمهور الجديد. علينا إيجاد روح جديدة في كل حفل… لا يمكننا أن نؤدي نسخة سيئة مما أديناه في اليوم السابق.”

نُنوهُ إلى أن مهرجان (بينالي) إنيسكو المقام في بوخارست الذي فتح أبوابه هذا العالم في الأول من سبتمبر سيختتم فعاليات دورته العشرين في الـ 28 من نفس الشهر: فرقة شوبير، موراي بيراهيا و أوركسترا فيلهارموني الملكية سيكونون في فعاليات ختام هذه الدورة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مهرجان أوبراليـــا في نسخته العشرين من مدينة فيرونا

موسيقي

مهرجان أوبراليـــا في نسخته العشرين من مدينة فيرونا