عاجل

عاجل

السلطات الكينية تبدأ تحقيقا جنائيا في أدلة الطب الشرعي بعد هجوم السبت الدامي

تقرأ الآن:

السلطات الكينية تبدأ تحقيقا جنائيا في أدلة الطب الشرعي بعد هجوم السبت الدامي

حجم النص Aa Aa

هي أثار الدمار والخراب الذي لحق بجزء من مركز ويست غيت التجاري في نيروبي بعد أربعة أيام من الحصار والمواجهات.وفي اليوم الأول من الحداد الوطني، الذي أعلن في كينيا بعد هجوم السبت الدامي على مركز تجاري في العاصمة نيروبي، بدأت السلطات الكينية أمس تحقيقا جنائيا في أدلة الطب الشرعي بمساعدة من الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا ودول أخرى.وزير الداخلية الكيني، جوزيف أولي لينكو، قال إن تحقيق الطب الشرعي سيستمر أسبوعا على الأقل.واستعادت القوات الكينية الثلاثاء بعد ثمانين ساعة من الحصار، السيطرة على المركز التجاري في العاصمة الكينية، والذي تعرض لهجوم ظهر السبت.وأسفر الهجوم الذي شنه مسلحون من حركة الشباب المجاهدين الصومالية عن مقتل 61 مدنيا على الأقل بينهم أجانب، وستة من أفراد قوات الأمن الكينية وخمسة مهاجمين. فيما أصيب حوالي 240 شخصا، حسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة.إلى ذلك واصلت فرق الانقاذ البحث عن جثث ومتفجرات تحت أنقاض مركز ويست غيت في نيروبي.ضابط الشرطة في مشرحة نيروبي جاكوب نيونقيسا يقول: “ في الوقت الراهن نحن نتحدث، عن الجثث التي وصلتنا من مركز ويست غيت، وبالفعل وصلتنا ثلاث وثلاثون جثة. وبقيت أربع جثث فقط لم تخضع للتشريح حتى الآن”
ومنذ فجر الأربعاء كانت فرق الإغاثة وخبراء المتفجرات ينشطون في محيط المركز التجاري الفخم الذي اخترقه الرصاص ودمرته الانفجارات والحرائق.
وقام خبراء متفجرات بالتحقق بواسطة رجال آليين لتفكيك الألغام من عدم وجود أي عبوات زرعها المسلحون في المحلات التجارية. كما بحثت فرق مزودة بكلاب بوليسية عن قنابل وعن جثث المفقودين الستين.