عاجل

تقرأ الآن:

"هتلر،عهد الإرهاب" فيلم يخرج للنور بعد سبعين عاما من الإختفاء


ثقافة

"هتلر،عهد الإرهاب" فيلم يخرج للنور بعد سبعين عاما من الإختفاء

“هتلر،عهد الإرهاب“، هي بالأساس قصة فيلم ظل طي النسيان طيلة سبعين عاما، ثم عثرعليه في صندوق معدني على رفوف محفوظات سينماتيك بلجيكا الملكية.

صاحبه هو كورنيليوس فاندربيلت، وريث عائلة ثرية أمريكية وصحافي، صور هذا الفيلم الوثائقي الذي يدوم خمسا وستين دقيقة عام 1933، عندما كان في برلين، في اليوم الذي فاز فيه الحزب النازي بالانتخابات التشريعية.

يقول مدير سينماتيك بلجيكا الملكية:” أعتقد أن أحدهم أراد توزيع الفيلم في بلجيكا عام 1939 لكن وللأسف فقد فات الأوان، لأن الحرب بدأت. ليبقى الفيلم في صندوقه، في السبعينات وصل هذا الفيلم إلى السينماتيك الملكية ونعرف أنه بقي هناك واليوم نكتشف أنها النسخة الوحيدة في العالم ولا يمكن أن نجد نسخة أخرى غيرها. “

فاندربيلت صور الحشود من أنصار هتلر وعروض القوات، لكنه صور أيضا فرار اليهود الذين تعرضوا للهجوم. الصحافي أكد أنه الأمريكي الوحيد الذي التقى هتلر لعدة دقائق يوم فوزه في الانتخابات، وسأله عن خططه بخصوص اليهود. اللقاء الحقيقي لم يعرض في الفيلم لكن تمت إعادة تمثيله.

المؤرخ والخبير في الدعاية النازية رويل فاندي فينكل، أكد أن فاندربيلت كان واحدا من القلائل الذين تمكنوا من التصوير بحرية في ألمانيا في ذلك الوقت.

يقول رويل فاندي فينكل:“أعتقد أنه في وقت لاحق، أي في بين عامي 1935و 1936 لم يكن ليسمح بتصوير هذا الفيلم ولكن يبدو أنه سمح له أو بالأحرى لم يمنع من تصوير هذه المشاهد.”

“هتلر، عهد الإرهاب” الذي اعتقد المؤرخون أنه فقد إلى الأبد، سيعرض للمرة الأولى في السادس والعشرين من (أكتوبر- تشرين الأول 2014) بمتحف الفن الحديث في نيويورك خلال مهرجان يقام بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للسينيماتيك.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الممثل هيو جاكمان يبحث عن ابنته المخطوفة

ثقافة

الممثل هيو جاكمان يبحث عن ابنته المخطوفة