عاجل

تقرأ الآن:

رحلة الشعلة الأولمبية من اليونان إلى سوتشي الروسية انطلقت اليوم الأحد


اليونان

رحلة الشعلة الأولمبية من اليونان إلى سوتشي الروسية انطلقت اليوم الأحد

قبل أكثر من 4 أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي في روسيا، أُوقِدت نار الشعلة الأولمبية باستخدام انعكاس أشعة الشمس على سطح مرآة مقعَّرة اليوم الأحد في معبد هيرا في أولمبيا لتنطلق الشعلة في رحلة عبر العالم تجتاز أثناءها حوالي 65 ألف كيلومتر بل وستخرج أيضا إلى الفضاء قبل أن تصل في يوم افتتاح الأولمبياد في السابع من شهر فبراير المقبل إلى سوتشي.22 ممثلة شاركن في تجسيد دور خادمات معبد أولمبيا خلال طقوس الاحتفال بهذه المناسبة الرياضية العالمية.الرئيس الجديد للجنة الأولمبية الألماني توماس باش أشرف على هذه الطقوس وقال في كلمة له:
“الروح الأولمبية تقتضي اعتبار تنوع الثقافات والمجتمعات وأنماط الحياة عامل إثراء، فهي لا ترتاب في أحد ولا تقصي أحدا. حامل الشعلة الأولمبية سيكون رسول القيم الأولمبية؛ قيم الصداقة والاحترام دون أي شكل من أشكال التمييز. والأن، كما يقول أصدقاؤنا الروس: “بُوِيخالي”..لننطلق!”.
التداول على نقل الشعلة الأولمبية من المعبد اليوناني لإيصالها إلى مقر الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي الروسية في السابع من شهر فبراير المقبل ابتدأه متزحلقٌ يوناني قبل أن يخلفه تدريجيا رياضيون آخرون من مختلف الجنسيات على مدى هذه الرحلة الطويلة عبْر العالم، وذلك بعد القيام بدورة حول اليونان.