عاجل

عاجل

إستئناف إعادة محكامة أماندا نوكس وصديقها المتهمان بقتل البريطانية ميريدث كيرشر

تقرأ الآن:

إستئناف إعادة محكامة أماندا نوكس وصديقها المتهمان بقتل البريطانية ميريدث كيرشر

حجم النص Aa Aa

أستأنفت في مدينة فلورانس الإيطالية هذا الإثنين، إجراءات محاكمة الأمريكية أماندا نوكس وصديقها الإيطالى السابق رافييل سوليتشتو فى قضية مقتل الطالبة البريطانية ميريديث كيرشير. الجريمة وقعت منذ ستة أعوام تقريبا ولا تزال تستحوذ على إهتمام العالم.محامي الضحية أكد أن العدالة سوف تأخذ مجراها مشددا على أن المتهمين ضالعان في هذا الجريمة وأضاف : “ لقد قلنا دائما بأنهما مذنبان وأنهما كانا في مسرح الجريمة. نحن عتقد أن طلب المحكمة العليا في إعادة المحاكمة نقطة هامة في هذا الاتجاه.”
كلا المتهمين لم يحضرا الجلسة الا ان بعض المعلومات اشارت الى ان رافاييل سوليتشتو يعتزم حضور جلسات الاستماع فى مرحلة متقدمة، فى حين سوف تبقى نوكس فى سياتل بالولايات المتحدة الأميركية.
والد رافاييل دافع عن براءة إبنه بالقول : “ إن إعادة المحاكمة سوف تؤكد ما نعمله مسبقا وهو ان رافييل ليس له علاقة بما وقع لتلك الفتاة المسكينة “
وقد أدين المتهمان عام 2011 وحكم عليهما بالسجن 26 و25 عاما، لكنه تم الإفراج عنهما العام 2011 عندما تم إلغاء الحكم. الا ان أعلى محكمة استئناف فى إيطاليا رفضت هذا الحكم فى مارس الماضى وأمرت بإعادة المحاكمة.
يشار الى انه قد تم العثور على الضحية مقتولة فى الثانى من نوفمبر العام 2007 في غرفة نوم كانت تعيش فيها مع نوكس فى بلدة بيروجيا وسط إيطاليا.