عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيا تطعن في عقوبات الفيفا حول عنصرية مشجعيها


رياضة

أوكرانيا تطعن في عقوبات الفيفا حول عنصرية مشجعيها

التصرفات العنصرية التي حدثت في أوكرانيا خلال المباراة التي جمعتها بسان مارينو في إطار تصفيات كأس العالم في السادس من سبتمبر ايلول.لجنة الانضباط بالفيفا ذكرت أن الجماهيرالأوكرانية رفعت لافتات نازية إضافة إلى الإشارة بالتحية النازية و سلوكات عنصرية أخرى.
الفيفا قررت معاقبة أوكرانيا بخوض مباراتها المقبلة في تصفيات كأس العالم 2014 على أرضها أمام بولندا في أكتوبر/ تشرين الأول بدون جمهور بسبب السلوك العنصري من المشجعين. كما عوقبت أوكرانيا بعدم خوض أي مباراة في تصفيات كأس العالم 2018 على ملعب “لفيف”. الفيفا فرض على الإتحاد الأوكراني غرامة مالية قيمتها 45 ألف فرانك سويسري.
المكتب الفيدرالي الأوكراني لكرة القدم اعتبر قرار الفيفا مبالغا فيه حيث قال نائب رئيس الفيدرالية :

“ فكرتنا الرئيسية حول هذه القضية لا تتوافق مع رابطة كرة القدم ضد العنصرية و الفيدرالية الدولية حول الأساليب المستعملة ، و نقول أنه خلال هذه المقابلة قام 3 بلهاء بالتصرف بمثل هذه الطريقة، لكنه يجب الأخذ بعين الإعتبار أن الملعب كان مملوءا مائة بالمائة من بينهم حوالى 35 ألف مشجع متحمس، لكن ما هو ذنب 47 مليون اوكراني الذي يتم معاقبتهم، هل انا مخطئ ؟”.

الإتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر أنه إذا تكررت هذه الوقائع لن يكون أمامه سوى فرض عقوبات أكثر صرامة على أوكرانيا وهو ما قد يتضمن إلغاء مباراة أو خصم نقاط أو الاستبعاد من بطولة العالم.