عاجل

لا يمتلك مانويل بليجريني تاريخا جيدا في مواجهاته ضد بيب جوارديولا، لكنه سيحصل على فرصة أخرى للتفوق على غريمه حين يستضيف مانشستر سيتي بايرن ميونيخ حامل اللقب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأربعاء.
وخلال الوقت الذي قضاه في دوري الدرجة الأولى الإسباني تنافس المدرب الشيلي مع جوارديولا مدرب برشلونة السابق في ثماني مناسبات وتفادى الهزيمة مرة واحدة. بليجريني يعرف خصومه جيدا.

“ كرة القدم مختلفة دائما، لديا دائما نفس الإجابة لما يتم سؤالي عن الماضي، الماضي هو الماضي و نحن ننظر إلى المستقبل و ماذا ينتظرنا، غدا لدينا مباراة، و أعيد أنها ليست مواجهة بين جوارديولا و أنا و إنما هي مقابلة بين الفريقين.”

وتغيرت المواقع في كرة القدم الأوروبية وسيشعر بليجريني بأن فريقه مانشستر سيتي الذي تكلف الكثير من الأموال، سيبدأ بحظوظ متساوية مع بايرن الذي لم يتألق بعد تحت قيادة جوارديولا، حتى ولو لم يخسر.
وعين سيتي بليجريني مدربا له في نهاية الموسم الماضي وكان أحد أسباب ذلك هو خبرته الخططية في دوري الأبطال.
في باقي المجموعات، مواجهات مهمة بين النوادي الأوروبية ستغير الكثير من المعطيات في الجولات المقبلة. النادي الملكي الإسباني الذي يتوجه الى غوبنهاجن رغم المشاكل التي يشهدها الفريق و غوبانهاجن لديه رغبة عارمة في تحقيق انتفاضة تمحو الأداء السيء خلال المباريات الماضية.
في المجموعة ب جالاتا سراي التركي ينتقل إلي يوفنتوس تحت قيادة مدربه الجديد روبرتو مانتشيني، حيث سيكون اول إختبار للإيطالي على أرضه.
في المجموعة أش برشلونة يحل ضيفا ضيفا على سلتيك الاسكتلندي هذه المواجهة هي بمثابة اختبارا جديدا وجيدا لقوة الفريق الكتالوني وقدرات مديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو في غياب مواطنه ليونيل ميسي مهاجم الفريق وأبرز نجومه. باقي المباريات ستكون على النحو التالي.