عاجل

تقرأ الآن:

وزير الداخلية الكيني :"نصائح عدم السفر في هذه المرحلة لا تساعد جهودنا الجماعية ضد الإرهاب العالمي"


كينيا

وزير الداخلية الكيني :"نصائح عدم السفر في هذه المرحلة لا تساعد جهودنا الجماعية ضد الإرهاب العالمي"

زار عدد من اعضاء لجنة الدفاع و لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الكيني موقع مركز “وست غيت” التجاري الذي تعرض لهجوم إرهابي.
وبعد انتهاء حصار المركز، الذي استمر اربعة ايام، تقوم اطقم الطب الشرعي وخبراء، تم ارسالهم من عدة دول غربية، بالتحقيق بحثا عن ادلة وخيوط للكشف عن ملابسات الحادث. وزير الداخلية الكيني جوزف اولي لينكو يقول :” نصائح عدم السفر في هذه المرحلة لا تساعد جهودنا الجماعية ضد الإرهاب العالمي. ونحن لا يجب علينا أن نسمح للإرهابيين غرس الخوف في شعبنا، ونحن نطلب من الولايات المتحدة، كدولة صديقة لكينيا ، رفع تحذيراتها بخصوص السفر إلى كينيا “.
وكانت بعض الدول، بما فيها الولايات المتحدة، قد دعت مواطنيها إلى عدم السفر إلى كينيا خوفا على أرواحهم. سائحة كندية في كينيا تقول :“شعرنا بالقلق قبل وصولنا هنا، وتلقينا الكثير من المكالمات الهاتفية من أصدقاء لنا لمعرفة ما أن كنا في أمان، ولكن نحن هنا مع السكان المحليين معظم الأوقات لذلك أعتقد أن هذا يساعدنا كثيرا. “
سائح أمريكي من ولاية فلوريدا يقول :” العالم اليوم هو مكان خطير، فمن المتوقع حدوث أي شيء في أي مكان. الحادثة وقعت قبل يوم واحد من قدومنا إلى هنا، ولكن نحن الآن هنا ولا نفكر كثيرا بالأمر “. تنظيم حركة الشباب الصومالي المتطرف كان قد توعد بتنفيذ هجمات جديدة بعد اعتداء مركز ويست غيت التجاري اذا لم تسحب نيروبي قواتها من الصومال.