عاجل

عاجل

إرتفاع عدد العاطلين عن العمل في إسبانيا

تقرأ الآن:

إرتفاع عدد العاطلين عن العمل في إسبانيا

حجم النص Aa Aa

عدد العاطلين عن العمل المسجلين في إسبانيا ارتفع في أيلول/سبتمبر للمرة الأولى في سبعة أشهر، مع تخلي قطاع الخدمات عن العاملين في نهاية الموسم السياحي.

بيانات وزارة العمل الإسبانية أظهرت ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بنسبة صفر فاصل خمسة في المائة في الفترة من آب/أغسطس، ليصل إلى أربعة ملايين وسبعمائة ألف شخص.

هذه هي أفضل البيانات في أيلول/سبتمبر منذ ألفين وسبعة، كما يقول وزير المالية الإسباني، وهي تمثل تغييراً في الإقتصاد الإسباني، وتعني أن التراجع في سوق العمل قد وصل إلى النهاية. في ألفين وأربعة عشر، ستكون إسبانيا في وضع يمكنها من النمو وخلق فرص العمل.

قطاع الخدمات انفرد بمعطيات سلبية مع نهاية العقود الصيفية الموسمية، حيث سجل فقدان نحو اثنين وخمسين ألف وظيفة، في مقابل تراجع عدد العاطلين عن العمل المسجلين في قطاعات البناء والزراعة والصناعة.

عدد العمال المسجلين كمساهمين في نظام الضمان الاجتماعي انخفض بنسبة صفر فاصل واحد في المئة في أيلول/سبتمبر مقارنة بالشهر الذي سبقه.

أعداد كبيرة من الإسبان فضلت الهجرة إلى بلدان أغنى بحثاً عن العمل، مثل ألمانيا، وهذا ما يفسر تراجع عدد العمال المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي بنسبة صفر فاصل واحد في المائة في أيلول/سبتمبر.