عاجل

تقرأ الآن:

دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في لبنان يغادرون إلى ألمانيا


سوريا

دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في لبنان يغادرون إلى ألمانيا

إنها دفعة إضافية من اللاجئين السوريين في لبنان، والذين سيغادرون للعيش بصفة مؤقتة في ألمانيا، وهي المبادرة التي تدخل ضمن الإتفاق الذي يشمل نقل حوالي خمسة آلاف لاجئ سوري إلى ألمانيا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والتنسيق مع الحكومة اللبنانية.” لست سعيدة، أنا مرغمة على الرحيل لأني لا أملك الكثير من الخيارات. إما أن أظل تحت القصف وأفقد حياتي، وإما أن أنقذ أطفالي“، قالت عائشة بكار وهي لاجئة سورية من حلب.
وكانت ألمانيا أول دولة خارج الشرق الأوسط تضع برنامجا لإستضافة السوريين المعرضين للخطر في بلادهم، حيث أكدت أنها بصدد جلب خمسة آلاف شخص فروا من سوريا التي مزقتها الحرب.
“ إنهم ذاهبون لبدء حياة جديدة، وهذا الأمر يدخل في إطار برنامج المساعدات الإنسانية المؤقتة حيث سيتمّ منحهم إذنا بالبقاء لمدة عامين على الأقل إلى غاية نهاية الأزمة في سوريا “، قالت روبيرتا روسو من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
وزير الخارجية الألماني أكد أنّ خمسة آلاف لاجئ يبقى عدداً صغيراً مقارنة بأكثر من مليوني شخص الذين استقبلتهم الدول المجاورة لسوريا كلبنان والأردن وتركيا، مما شكل عبئاً على البنية التحتية وميزانيات العديد من الدول في المنطقة. ويطمح مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في جنيف في أن تستقبل الدول ما يصل إلى عشرة آلاف شخص هذا العام بموجب هذه البرامج.