عاجل

عاجل

واشنطن :تجدد الآمال بالوصول لحل ينهي أزمة الموازنة

تقرأ الآن:

واشنطن :تجدد الآمال بالوصول لحل ينهي أزمة الموازنة

حجم النص Aa Aa

بعد اجتماع بين رئيس مجلس النواب الجمهوري الجمهوري جون بينر، و الرئيس الأمريكي باراك اوباما تتزايد الآمال بالوصول لحل لأزمة الموازنة ولو كان مؤقتا حيث اقترح الجمهوريون في وقت سابق زيادة قصيرة الأجل لسقف الدين مقابل وعد من جانب الرئيس أوباما لإجراء “حوار ذو مغزى” بشأن الموازنة وقضايا الإنفاق.
رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر يقول :“حان الوقت لتحمل مسؤولية الأمر، و لإجراء مفاوضات، ونأمل من الرئيس أن يرى في هذه المحادثات فرصة جيدة لبذل الجهود، ونحن أيضا من جانبنا سنتحرك وبحسن نية للوصول إلى طريق يمهد لنجاح المحادثات “.
البيت الأبيض أصدر بيانا أشار فيه بأن الاجتماع كان جيدا على الرغم من أن الموعد النهائي لرفع سقف الدين سيكون في 17 تشرين الأول /أكتوبر الجاري.
جاي كارني، المتحدث باسم البيت الأبيض يقول :“الرئيس سعيد بعد أن رأى أن أصحاب العقول الباردة في مجلس النواب يتحركون فاليوم لا يوجد خيار في ظل الظروف الراهنة”.وأقفلت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت على ارتفاع ملحوظ مدعومة بأمال المستثمرين بشأن إمكانية التوصل إلى حل بين قادة الحزب الجمهوري، والرئيس باراك أوباما لإنهاء أزمة الموازنة.