عاجل

عاجل

جولة حاسمة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل

تقرأ الآن:

جولة حاسمة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل

حجم النص Aa Aa

في رسم الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لألفين وأربعة عشر بالبرازيل ألمانيا تستقبل سهرة الجمعة إيرلندا بكولونيا، المونشافت الألمانية متصدرة المجموعة الثالثة ستتأهل إلى المونديال في حال الفوز أو التعادل، وفي حال الهزيمة فإن تأشيرة التأهل مرهونة بهزيمة السويد في الديار أمام النمسا.

زملاء إبراهيموفيتش في المنتخب السويدي لن يفوتوا فرصة استضافة النمسا لضمان المركز الثاني المؤهل إلى مباريات السد، في حين كازخستان ستحل في ضيافة جزر فارو في مباراة شكلية.

نقطة يتيمة فقط تفصل بلجيكا عن تحقيق حلم المشاركة في كأس العالم بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب، الشياطين الحمر على موعد مع التاريخ إذا بزغرب حيث يحلون في ضيافة المنتخب الكرواتي، تشكيلة المدرب مارك ويلموتس تسعى نحو إكمال جولة التصفيات بالعلامة الكاملة بحيث أنها تفوقت حتى الآن في سبع مباريات و تعادلت في واحدة لتعتلي المجموعة الأولى.

إضافة إلى مواجهة كرواتيا وبلجيكا منتخب بلاد الغال يستقبل نظيره المقدوني.

في المجموعة الثانية إيطاليا التي انتزعت تأشيرة التأهل قبل هذه الجولة تتنقل إلى الدنمارك التي تتنافس على المرتبة الثانية مع بلغاريا التي تحل في ضيافة أرمينيا.

نفس السيناريو في المجموعة الرابعة لكن بتنافس ثلاثة منتخبات أولها المجر الذي يتنقل إلى هولندا المتأهلة، تركيا التي تحل في ضيافة إيستونيا ورومانيا المنتظرة بأندورا.

سويسرا متصدرة المجموعة الخامسة بحاجة للتفوق على مضيفتها ألبانيا لنيل تأشيرة التأهل بكل ارتياح دون الدخول في تكهنات واحتمالات معقدة حول ما ستسفر عنه مواجهة سلوفينيا للنرويج و كذا إيسلندا لقبرص.

في المجموعة السادسة سيكون الصراع من بعد بين روسيا والبرتغال للإفتكاك بالصدارة وضمان التأهل،، روسيا ستتنقل إلى اللوكسمبورغ بينما تستقبل السلساوو البرتغالية إسرائيل.

صراع مماثل يميز المجموعة السابعة بين المنتخبين اليوناني والبوسني، الأول يستقبل سلوفاكيا بينما يستضيف الثاني منتخب اللختنشتاين، ليتوانيا تقابل لاتفيا.

متصدرة المجموعة الثامنة إنكلترا في موقف حرج باستضافتها للجبل الأسود الذي أبدى استعدادات كبيرة في هذه التصفيات، كما أن أوكرانيا الثانية في الترتيب سترمي بكل ثقلها أمام بولندا في مباراة مشحونة بخارخيف.

و في المجموعة التاسعة إسبانيا بطلة العالم وأوروبا في مهمة يسيرة أمام بيلاروسيا، الروخا رائدة الترتيب بفارق الأهداف عن فرنسا على بعد تسعين دقيقة من المونديال البرازيلي.