عاجل

بلجيكا ترافق ألمانيا وسويسرا في ركب المتأهلين إلى مونديال البرازيل

تقرأ الآن:

بلجيكا ترافق ألمانيا وسويسرا في ركب المتأهلين إلى مونديال البرازيل

حجم النص Aa Aa

بعد اثنتي عشرة سنة من الغياب بلجيكا تتأهل إلى كأس العالم بالبرازيل إثر فوزها على كرواتيا بهدفين لواحد، هدفي الشياطين الحمر كانا من توقيع لوكاكو.

بذلك بلجيكا تعتلي المجموعة الاولى ثمان نقاط عن كرواتيا التي ستلعب جولة مباريات السد.

إيطاليا المتأهلة قبل هذه الجولة التاسعة تعادلت مع الدنمارك بهدفين لهدفين بلغاريا انهزمت أمام أرمينيا بهدف مقابل اثنين.

في المجموعة الثالثة ألمانيا اقتطعت تأشيرة التأهل بفوزها على إيرلندا بثلاثية نظيفة لتعتلي الترتيب أمام المنتخب السويدي الذي خرج من مواجهة النمسا متفوقا بهدفين لواحد ليضمن المركز الثاني المؤهل لمباريات السد.

هولندا التي تأهلت قبل هذه الجولة سحقت المجر بثمانية أهداف لواحد فيما عادت تركيا من إيستونيا متفوقة بثنائية نظيفة لتحتل المركز الثاني من المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام رومانيا التي تغلبت على أندورا برباعية كاملة.

سويسرا تأهلت إلى مونديال بلاد السامبا بفوزها على ألبانيا بهدفين لواحد، إيسلندا تقدّمت قبرص بثنائية نظيفة لتحتل المرتبة الثانية بفارق نقطة واحدة عن سلوفينيا المتفوقة على النرويج بثلاثة أهداف دون مقابل.

في المجموعة السادسة روسيا تقطع شوطا كبيرا نحو التأهل بعد فوزها على اللوكسمبورغ برباعية نظيفة وتعادل منافسه المباشر المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسرائيلي بهدف لمثله.

الأمور بقيت على حالها في المجموعة السابعة بعد فوز المنتخب البوسني على اللختنشتاين بأربعة لواحد ليحتفظ بصدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام نظيره اليوناني الفائز على سلوفاكيا بهدف دون رد.

إنكلترا تواصل قيادتها للمجموعة الثامنة بفوزها على الجبل الأسود بأربعة أهداف لواحد، فيما تبقى أوكرانيا في ملاحقة لصيقة بتغلبها على بولندا بهدف يتيم، مولدافيا تقدّمت سان مارينو بثلاثية نظيفة.

إسبانيا على بعد مباراة واحدة من التأهل إثر فوزها في الديار على بيلاروسيا بهدفين لواحد لتتصدر المجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط عن فرنسا.