عاجل

تقرأ الآن:

الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال البرازيل: فرنسا تنتظر معجزة تعثر إسبانيا، وإنجلترا في منعرج حاسم


رياضة

الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال البرازيل: فرنسا تنتظر معجزة تعثر إسبانيا، وإنجلترا في منعرج حاسم

يسعى المنتخب الانجليزي الى تحقيق الانتصار من اجل الوصول الى مونديال البرازيل عندما يستضيف منتخب بولندا الثلاثاء ضمن الجولة الختامية لحساب المجموعة الثامنة من تصفيات القارة الأوروبية.
المنتخب الإنجليزي رائد صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة يأمل الى تحقيق النقاط الثلاثة دون النظر إلى مباراة أوكرانيا ضد سان مارينو.
المدرب روي هودسن يقول :

“ اللعب في ويمبلي أمام 90 ألف مشجع سيعطينا الثقة و يدفعنا إلى بذل كل المجهودات”

المنتخب الإسباني يخوض اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن فرنسا التي تحتل المركز الثاني ، وسيغيب عن صفوف المنتخب الإسباني الظهير الأيسر لنادي برشلونة جوردي البا. أما منتخب جورجيا فييدخل اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.
منتخب الديوك يستضيف نظيره الفنلندي، حيث يخوض رفقاء الحارس هوغو لوريس اللقاء من المركز الثاني برصيد 14 نقطة متخلفين عن الأول إسبانيا بثلاث نقاط،. وفي حال تحقيق المنتخب الإسباني، متصدر المجموعة، الفوز أو التعادل فإنه لن يكون أمام المنتخب الفرنسي خيار للمشاركة في الملحق الأوروبي .وفي الجهة المقابلة يدخل الفريق الزائر وهو في المركز الثالث برصيد 9 نقاط

الحارس هيغو لليود يؤكد:
“ المنتخب الإسباني قام بالاهم أمام منتخب روسيا، لهذا فلا ننتظر أن يفشل في مباراته”

المنتخب البوسني الذي أصبح على عتبة تحقيق إنجاز المشاركة في بطولة كبيرة للمرة الاولى في تاريخه ، حيث يملك مصيره بيده عندما يحل ضيفا على ليتوانيا علما بأنه يملك الرصيد نفسه من النقاط مثل اليونان لكن البوسنة يتفوق عليها بفارق كبير من الأهداف. المدرب سلفيت سوزيك يفسر:

“ لا أريد إخفاء شئ، ليس هناك أي أسباب لتغيير تشكيلة الفريق. سنقوم بتطبيق خطة هجومية و لكن يجب أن نكون جاهزين لكل شيء حتي الأهدف “

في المجموعة الرابعة هولندا حسمت أمرها رسميًا بالتأهل للمونديال، فيما تدخل منتخبات المجر وتركيا ورومانيا صراعًا ثلاثيًا على بطاقة الملحق، إذ تمتلك الأولى 14 نقطة مقابل 13 للأتراك. منتخب تركيا، الذي لا تفصله عن المنتخبات الأخرى سوى نقطتان فقط يتنافس على إحتلال المركز الثاني، فتركيا كغيره من المنتخبات الملاحقة تملك أفضلية اللعب على أرضها غير أن مهمة تركيا لا تبدو سهلة على الإطلاق عندما تستقبل هولندا، المؤهل إلى المونديال.