عاجل

تقرأ الآن:

شرطة موسكو تقوم بعمليات مداهمة في أوساط المهاجرين


روسيا

شرطة موسكو تقوم بعمليات مداهمة في أوساط المهاجرين

شرطة موسكو تشنّ عمليات مداهمة واسعة النطاق في أوساط المهاجرين غداة اضطرابات معادية للأجانب تكشف عن تصاعد المشاعر القومية المتطرفة المعادية للمهاجرين في روسيا. قوات الأمن ألقت القبض على حوالي ألفين ومائتي شخص في سوق بالجملة في ضاحية بيريولوفو جنوب العاصمة موسكو حيث يعمل خصوصا مهاجرون من جنوب روسيا والقوقاز وآسيا الوسطى. وأوضحت الشرطة أنّ هؤلاء الأشخاص أوقفوا للتحقق من إحتمال تورطهم في جرائم.
“ لم نقم بأيّ شيء، كل هذا مجرد مسرحية. ما هي نتيجة كلّ هذا؟ لاشيء بل سيعطي للآخرين ذرائع جديدة لشتمنا وإرغامنا على المغادرة. هذا النوع من الممارسات سيزيد من تعقيد الأمور“، قال هذا المهاجر.
هذه المداهمات تأتي على خلفية مقتل شاب روسي يبدو أنّ قاتله يتحدر من القوقاز حيث اقتحم آلاف المتظاهرين، وغالبيتهم من الشباب وبينهم قوميون متشددون هذه السوق مرددين احتجاجا على مقتل الشاب إيغور شتشربكوف بالسلاح الأبيض الخميس. وأسفرت المواجهات بين المشاغبين والشرطة عن سقوط ثلاثة وعشرين جريحاً نقل منهم ثمانية إلى المستشفى، بينهم شرطيان.
“العمال المهاجرون يتجولون بالأسلحة البيضاء، يهددون الناس ويرتكبون عمليات اغتصاب، إنها أمور لا يقبلها أحد. نشعر وكأنّ الشرطة لا تريد رؤية هذه الأمور، وعندما نشتكي لا أحد يصدقنا” أكد هذا الروسي. وأمام حجم الاضطرابات تمت تعبئة مجمل قوات الشرطة في العاصمة بالإضافة إلى وحدات مكافحة الشغب في بيريوليوفو ووسط العاصمة، إذ تخشى السلطات من تكرار اعمال الشغب التي ضمت آلاف القوميين المتطرفين في ألفين وعشرة.