عاجل

تقرأ الآن:

إنقاذ حوالي أربعمائة مهاجر غير شرعي في منطقة المتوسط


إيطاليا

إنقاذ حوالي أربعمائة مهاجر غير شرعي في منطقة المتوسط

خفر السواحل الإيطالية يتمكنون من إنقاذ حوالي أربعمائة مهاجر غير شرعي بين صقلية والسواحل الليبية خلال ثلاث عمليات منفصلة. المبادرة الإيطالية تدخل في إطار مهمة عسكرية وإنسانية لتفادي حوادث غرق جديدة في المتوسط.

روما تحدثت عن خطة بحرية جديدة لتعزيز الإجراءات العسكرية، والإنسانية في المنطقة على إثر حادثي غرق أوقعا حوالى أربعمائة قتيل في غضون أسـبوع، حيث تم تحديد ثلاثة مستويات عمل لمواجهة تدفق الهجرة وهي تعزيز التعاون الدولي بهدف القيام بكل ما يلزم لكي لا يغادر المهاجرون بلدانهم وتحسين الرقابة على الحدود التي هي حدود أوروبية قبل أن تكون إيطالية، بالإضافة إلى نشر نظام الإستقبال الحالي.

ومع الخطة البحرية سيتم استخدام سفينة برمائية للمرة الأولى تعمل اعتبارا من الجمعة، وسيتم أيضا نشر أربع قطع بحرية عسكرية سفن دورية وفرقاطتان، تنشط خارج هذا الشعاع من أربعين ميلا، إلى جانب الإجراءات المعمول بها حاليا. كما سيتم أيضا استخدام عدة مروحيات مجهزة بأدوات بصرية وبأشعة ما دون الحمراء، تسمح بمراقبة البحر بما في ذلك ليلا، إضافة إلى طائرات من دون طيار.

إطلاق الخطة البحرية تقرر على إثر أول حادث غرق في الثالث من تشرين الأول-أكتوبر قرب لامبيدوزا الذي وصلت حصيلته إلى ثلاثمائة وأربع وستين ضحية، تلاه حادث غرق ثان الجمعة قرب مالطا وأسفر عن ستة وثلاثين قتيلا.