عاجل

عاجل

المنتخب البوسني يتأهل لأول مرة للمونديال، إنجلترا و إسبانيا تقتطعان التأشيرة و فرنسا تنتظر مباريات السد

تقرأ الآن:

المنتخب البوسني يتأهل لأول مرة للمونديال، إنجلترا و إسبانيا تقتطعان التأشيرة و فرنسا تنتظر مباريات السد

حجم النص Aa Aa

إلتحقت منتخبات كل من روسيا، البوسنة، أنجلترا و إسبانيا بالموعد العالمي في البرازيل مقتطعين بذلك تأشيرة المونديال.
المنتخب الإنجليزي رائد مجموعتة نجح بصعوبة في سحب جواز سفره إلى البرازيل رغم عاملي الأرض والجمهور و المعنويات العالية، حيث فاز على بولندا بهدفين، أوكرانيا و رغم سحقها لسان مارينو بثمانية أهداف كاملة لم تتمكن من تجاوز الرائد في النقاط لتلتحق بمباريات السد.

في المجموعة السابعة، منتخب البوسنة يحقق فوزا هاما يمكنه من التأهل مباشرة إلى المونديال لأول مرة مسجلا بذلك دخولا من الباب الواسع و بطولة الكبار.
في المجموعة التاسعة، المنتخب الإسباني يتأهل و يحقق فوزه الرابع على التوالي والسادس في التصفيات محافظا على سجلّه خالياً من الخسارة،أما المنتخب الفرنسي ففوزه على فنلندا في باريس، لم يمكنه من خطف تأشيرة التأهل المباشر حيث سيخوض مباريات الملحق لمحاولة إستدراك مكانا له في المونديال. في باقي المجموعات ودع المنتخب الدنماركي التصفيات رغم الفوز الكاسح على مالطه وصعوده للمركز الثاني في مجموعته، فيما إنتزع المنتخب الروماني بطاقة الملحق بعد فوز على ضيفه الإستوني, مستفيدا من الخدمة التي قدمها له المنتخب الهولندي بفوزه على مضيفه التركي الذي ودع المنافسة. المنتخب المجري يخرج من التصفيات الأوروبية المؤهلة رغم فوزه إندورا. المنتخب الإسلندي يضمن المشاركة في الملحق بعد فوز المنتخب السويسري على ضيفه السلوفاكي ما يجعل إسلندا في المركز الثاني للمجموعة.
المنتخب الروسي يعود بقيادة مدرّبه الإيطالي فابيو كابيلو بالنقطة الذهبية من باكو و التي تؤهله إلى النهائيات لأول مرة في تاريخ روسيا الحديث.
منتخب البرتغال فوزه على لوكسمبورج، يمكنه من مواصلة مشوار التأهل من خلال مباريات الملحق. منتخبات كرواتيا، السويد و رومانيا هي الأخرى تملك حظوظ التأهل من خلال الدور الثاني في مقابلات المحلق المقرر إجراؤها بعد القرعة.

2014 World Cup Qualifiers- The Groups