عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن:المشرعون الأمريكيون يتوصلون لاتفاق لرفع سقف الديون


الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن:المشرعون الأمريكيون يتوصلون لاتفاق لرفع سقف الديون

أكد الكونغرس الامريكي أنه تم التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون في الولايات المتحدة لنزع فتيل أزمة “الإغلاق الحكومي،“التي عصفت بالبلاد منذ بداية شهر تشرين الاول الجاري.الاتفاق جاء قبل ساعات من الموعد النهائي لعجز الحكومة عن سداد مستحقاتها، وفور ورود الانياء عن التوصل لاتفاق قال هاري ريد زعيم الحزب الديمقراطي من مجلس الشيوخ :“سوف نصل إلى حل وسط من اجل اقتصادنا واستقراره، وهذا ما نحتاج اليه اليوم هو الاستقرار . لم يكن ابدا من السهل على الجانبين التوصل إلى توافق، وبالفعل بذلنا جهودا كبيرة جدا، ولكن بعد أسابيع من مواجهة الانقسام فيما بين الاحزاب استطعنا تجنيب ى البلاد تبعات كارثية على اقتصاد “.
على ما يبدو أن الجمهوريين ليسوا راضين تمام الرضا عن هذا الاتفاق ولكن وبحسب تصريحات زعيم الحزب الجمهوري انه تم التوصل للاتفاق من اجل تجينب البلاد كارثة اقتصادية محتملة.
زعيم الجمهوريين ميتش كونيل يقول:“اليوم قدمنا الإغاثة الكبيرة لاعادة فتح الحكومة، وتجنب منع التخفيضات التاريخية، وايضا توصلنا لقانون مراقبة الميزانية. هذا أقل بكثير من مما كنا نأمل به، ولكنه أفضل بكثير مما كان متوقع أن يحدث”.
وفي مؤشر الى القلق الذي انتاب العالم ازاء المحادثات في الولايات المتحدة، اعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني انها تدرس احتمال خفض التصنيف الممتاز “ايه ايه ايه” الممنوح لدين الولايات المتحدة.