عاجل

تقرأ الآن:

خشب صديق للبيئة لتشييد المنازل


علوم وتكنولوجيا

خشب صديق للبيئة لتشييد المنازل

الغابات تغطي 31 ٪ من الأراضي على كوكبنا. أنها ضرورة حيوية بالنسبة للأكسجين لكن تهددها ظاهرة التصحر للأسف. ووفقا للصندوق العالمي للطبيعة، نفقد كل عام حوالي 130 مليون كيلو متر مربع من الغابات والسبب الرئيسي هو قطع الأشجار للحصول على مادة الخشب.

النرويج، بلد معروف بغاباته الكثيفة، هناك ينفذ مشروع هدفه تحويل الخشب اللين الذي ينمو بسرعة في الدول الاسكندنافية إلى خشب صلب مثل الخشب الساج أو ما شابهه والذي لا نجده إلا في هذه المناطق حاليا. ويستند هذا التحول على كحول الفورفوريل، الذي يستخدم كمادة مذيبة وكمادة أساسية للراتنج والمواد اللاصقة.

يقول المشرف على هذا المشروع:“الخشب الصلب التقليدي له بعض الخصائص الجيدة لإستخدامه في الفضاء الخارجي، كما أن منظره جميل ويدوم طويلا. لكن بعد الوقوف على كل المخاطر البيئية الناتجة عن الإستخدام المفرط للخشب الصلب، كان من الضروري التفكير في إيجاد شيء يحل محله و بطريقة تحترم البيئة.”

لتشييد هذا المنزل، تم استخدام صنف جديد من الخشب يمكنه تحمل الظروف المناخية القاسية، هذا الخشب سيكون قادرا أيضا على الصمود لفترة طويلة.
إنه بديل جيد يندرج ضمن إطار التنمية المستدامة، ويسمح بالحفاظ على الأخشاب المدارية وغيرها من مواد البناء مثل الأليمينيوم والإسمنت.

اختيار المحرر

المقال المقبل
طائرات بدون طيار لوضع خريطة حفريات ثلاثية الأبعاد

علوم وتكنولوجيا

طائرات بدون طيار لوضع خريطة حفريات ثلاثية الأبعاد