عاجل

تقرأ الآن:

فيلم"تقرير جيد" ينال شهرة بعد منعه في جنوب افريقيا


فيلم"تقرير جيد" ينال شهرة بعد منعه في جنوب افريقيا

فيلم “تقرير جيد“، لم يكن ليحصل على اهتمام كبير لولا منعه من العرض في افريقيا الجنوبية بسبب مشاهده الإباحية.
هذا الاسبوع يعرض الفيلم في مهرجان لندن السينمائي، موضوعه يدور حول الإعتداءات الجنسية التي تتعرض لها الفتيات من قبل رجال كبار في السن.
يقول مخرج الفيلم جميل ايكس تي كيبيكا:“عندما انطلقت في انجاز الفيلم، واجهت تحديا على مستوى السرد وتظاهرت أنني أعمل ضمن اتفاقيات هوليود للعام 1950. يعني انني استطعت تصوير مشاهد العنف وتقديم المحتوى الجنسي بطريقة مبسطة واعتمدت على الإيحاء لأترك للمشاهد حرية القراءة بين السطور.”

“تقرير جيد“، يروي لنا قصة مؤلمة لمدرس يقع في حب تلميذته التي لم تتجاوز ربيعها السادس عشر، لتتحول العلاقة بينهما إلى علاقة مرضية فيها الكثير من العنف الذي يصل إلى حد الجريمة.

حكومة جنوب افريقيا منعت عرض الفيلم في البداية، قبل أن يشاهده الجمهور في قاعات السينما. مخرجه يعتبره سلاحا ذوحدين.
ويقول:’‘ إنه سلاح ذو حدين بالنسبة لي، من ناحية أولى، ميزانيته صغيرة وهو فيلم مستقل وهذا ما يعني أنك ستكافح لجلب الأنظار إليه خاصة على نطاق واسع.

على مستوى عالم الأفلام، نحن لا نجد فيه نجوما وصورناه بالأبيض والأسود. إنه فيلم من جنوب افريقيا والقليل من الناس سمعوا عنه قبل حظره، اليوم أصبح يعرف بالفيلم الممنوع في جنوب افريقيا.هذا ما جلب إليه الإهتمام. لكنني أعتبره سلاحا ذو حدين لأنه ارتبط في المقابل بنوعية الأفلام الإباحية.”

فيلم “تقرير جيد” يفتتح مهرجان السينما الإفريقية في العاصمة البريطانية بلندن الشهر المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ستالون وشوارزنجر يحاولان الهرب معا من السجن

ستالون وشوارزنجر يحاولان الهرب معا من السجن