عاجل

تقرأ الآن:

مباريات السد المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل


العالم

مباريات السد المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل

عملية القرعة لمباريات السد الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لألفين وأربعة بالبرازيل أجريت الإثنين بمقر الإتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ السويسرية.

مباريات السد ستقام ذهابا وإيابا يومي الخامس عشر والتاسع عشر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

العملية أسفرت على المواجهات التالية: البرتغال يستقبل في الذهاب السويد، فيما تتنقل أوكرانيا إلى فرنسا في المباراة الأولى، اليونان من جهته يواجه رومانيا بينما يحل المنتخب الكرواتي في مباراة الذهاب ضيفا على نظيره الإيسلندي.

أوكرانيا بقيادة نجمها يارمولانكو ستحاول انتزاع فوز مريح في الذهاب لتأمل في مشاركة ثانية في المونديال بعد مشاركتها الأولى في النسخة الألمانية لألفين وستة، كما أنّ المنتخب الأوكراني أخفق في جولة مباريات السد في ثلاث مناسبات سالفة.

فرنسا بقيادة نجمها فرانك ريبيري ستلعب مباريات السد للمرة الثانية على التوالي وفي مواجهة أوكرانيا كل التكهنات ترشح الديوك لاقتطاع تأشيرة التأهل خاصة وأنّهم يستفيدون من عامل الأرض و الجمهور في مباراة الإياب.

مواجهة القمة في هذا البلاي أوف سيجمع المنتخب البرتغالي بنظيره السويدي، مواجهة صعبة للسلساوو البرتغالية التي تخطت نفس العتبة للمشاركة في مونديال جنوب أفريقيا الأخير، ولرفع التحدي سيعتمد المدرب باولو بينتو على تشكيلة يقودها نجم نادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

مواجهة ذهاب وإياب إذا واعدة بالإثارة والتنافس بين رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش نجم المنتخب السويدي، المؤكد في الأمر هو عدم مشاركة واحد من النجمين في المونديال البرازيلي الذي سينطلق يوم الثاني عشر يونيو حزيران ألفين وأربعة عشر.