عاجل

تقرأ الآن:

تيدي رينر: "أريد الفوز بالمزيد من الميداليات"


رياضة

تيدي رينر: "أريد الفوز بالمزيد من الميداليات"

الفرنسي تيدي رينر عملاق بلا منازع في رياضة الجودو، في ربيعه الرابع والعشرين رينر انتزع كل الألقاب الممكنة في هذه اللعبة، البطل العالمي ست مرات سيطرة على المنافسة خلال السنوات الست الأخيرة ليصبح أسطورة حية تحظى باهتمام واسع.

يورونيوز التقت بتيدي رينر على هامش ملتقى سبورتال بموناكو في حوار خاص.

يورونيوز: تيدي ريبر مرحبا بك على يورونيوز.

تيدي رينر: شكرا.

يورونيوز: أنت المصارع الأول في فئة الرجال وفي مختلف الأوزان يتوج بطلا عالميا ست مرات، ماهو شعورك بذلك؟

تيدي رينر: أنا فخور بذلك، يجب أن نعلم أن وراء الأمر عمل كبير، أشكر عائلتي التي شجعتني وساعدتني لبلوغ هذا المستوى اليوم، الرسالة التي أود أن أبلغها للشباب هي أنّه لا يمكن بلوغ هذا المستوى بكل سهولة، الأمر تأتى بالعمل والثقة في النفس وعدم الإستسلام، يجب أن يكون لديك نمط حياة جيد واحترام الخصم والرياضة.

يورونيوز: كيف تتعامل مع كل مواجهة تخوضها وأنت تعلم أنك المصارع الذي يجب الفوز عليه؟

تيدي رينر: إنّه الجزء الثاني من العمل إذ يجب إعادة النظر في النفس، يجب أن تنسى تتويجاتك السالفة عند الدخول في كل منافسة جديدة، يجب أن أقول في كل مرة أنا لست البطل الذي انتزع اللقب الأخير، كما يجب علي أن أبحيث على أنجع التقنيات للفوز في المنافسة، تقنية تختلف عن تلك التي مكّنتني من الفوز في المرة الماضية، يجب علي أن أدخل بحكمة العقل والتساؤل عما سأقوم به من أجل نيل ميدالية جديدة.

يورونيوز: تقنيا أنت تفضل تقنيات الأرجل أكثر من تقنيات الكتف هل من سبب وراء ذلك؟

تيدي رينر: أجل، لسبب بسيط يكمن في وزني الثقيل الذي يمنعني من تنفيذ هذه التقنيات بسرعة كبيرة كما يقوم به المصارعون في الأوزان الخفيفة أو آخرون بقامات قصيرة.

يورنيوز: تقنياتك تطورت مقارنة ببداياتك؟

بالطبع لأنّني أعتمد على التدريبات و تنفيذ الحركات في كل الإتجاهات سواءا كانت نحو اليمين أو اليسار وأيضا نحو الأمام أو الخلف.

يورونيوز: منذ بطولة العالم للجودو بطوكيو حصدت كل الألقاب بعد فوزك في أكثر من خمسين منازلة رغم إصابات عديدة.

تيدي رينر: هذا صحيح، السنة الحالية لم تكن سهلة بسبب الإصابات المتكررة، لكن رغم ذلك تمكنت من إحراز ميداليات بفضل معنوياتي الكبيرة التي ساعدتني كثيرا في التتويج بذهبيتين رغم كل المشاكل التي عرفتها.

يورونيوز: هل شفي غليلك من الميداليات؟

تيدي رينر: لا، أريد المزيد، أريد الفوز بالمزيد من الميداليات كي أترك بصمتي في تاريخ هذه الرياضة.

يورونيوز: كيف تجري دارساتك في العلوم السياسية؟

تيدي رينر: بطريقة جيدة جدا، لقد استأنفت الدراسة قبل أسبوعين وكل شيء على ما يرام، أنا في غاية السعادة لكوني أدرس في جامعة مرموقة للعلوم السياسية حيث أتعلم الكثير لاستغلال قدراتي الذهنية.