عاجل

تقرأ الآن:

“آيباد آير” و “آيباد ميني ريتينا” جديد شركة " آبل"


العالم

“آيباد آير” و “آيباد ميني ريتينا” جديد شركة " آبل"

.. إنه جديد شركة “ آبل” الأمريكية، التي كشفت أمس في حفل خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عن آخر إصداراتها من الحاسبات اللوحية التابعة لها.“آيباد آير” هو الإسم الذي اختارته آبل لمنتوجها الجديد، الذي كشف النقاب عنه نائب رئيس قسم التسويق في آبل، “فيل شيلر”.
جهاز “آيباد آير” الجديد، يأتي بشاشة “ريتينا” قياسها 9.7 بوصة، وتعتبر هذه الأجهزة الجيل الجديد من حاسبات “آيباد”، ونظرا لما يوحيه إسم هذه الأجهزة، فهي تأتي أرق من السابق وخفيفة الوزن جدا.
كما شهد حدث “آبل” الثلاثاء الكشف عن نسخة جديدة من حاسبات “آيباد ميني ريتينا”، وهي النسخة المصغرة من حاسبات “آيباد” اللوحية.
كولين جيليس، المحلل في مجال التكنولوجيا يقول: “ هناك درجة معينة من التشبع في الأسواق المتقدمة للحاسبات اللوحية، وأن ذلك سيكون له أثر سلبي على شركة آبل، لأن النمو يأتي من البلدان الناشئة والتي ستكون المناطق الأكثر حساسية للأسعار”
أجهزة آبل الجديدة ستكون متوفرة في الأسواق بدءًا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بلونين “الفضي/الأبيض” و “الرمادي/الأسود”، كما أنها ستأتي بسعر 499 دولار لنسخة 16 جيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.هذا وأعلنت شركة “آبل” أنها قامت خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية ببيع أكثر من 170 مليون جهاز “آيباد”.