عاجل

عاجل

مطالب بالافراج عن الصحفي المغربي علي أنوزلا

تقرأ الآن:

مطالب بالافراج عن الصحفي المغربي علي أنوزلا

حجم النص Aa Aa

الدعوات تكررت في المغرب من محامین ونشطاء لحقوق الانسان، للإفراج عن الصحفي علي أنوزلا المعتقل منذ أكثر من شهر في مدينة سلا، حيث يواجه تهما بالارهاب.في هذا الخصوص أعربت منظمة العفو الدولية عن مخاوفها من ان علي أنوزلا يعاقب بسبب مقالات مستقلة ومنتقدة لسياسات الحكومة، ما ينذر بالخوف على حرية التعبير في المغرب، معتبرة أنه سجين رأي، ينبغي أن يطلق سراحه دون قيد أو شرط. وتقول سيرين راشد من منظمة العفو الدولية:
“هناك مشاكل عالقة بشأن التشريع المغربي، رغم أننا كنا متفائلين بأن يتم اعتماد قانون الصحافة دون إدراج عقوبة سجن الصحفيين، وإنما يتم تتبعهم وفقا لقانون الصحافة وليس وفقا للقانون الجنائي ولا اعتمادا على قانون مكافحة الارهاب. هذه الحالة تبعث إلينا بإشارة مقلقة جدا”.
وكان عشرات المتضامنين مع أنوزلا حضروا أمام محكمة الاستئناف لدعم هذا الصحفي، المعتقل بسبب نشره مقالا يتضمن رابطا نحو فيديو منسوب لتنظيم القاعدة، يحمل عنوان “المغرب مملكة الفساد والاستبداد“، وينتقد النظام الملكي وشخص الملك بشدة.
وليست هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها السلطات المغربية مع علي أنوزلا المعروف منذ أعوام بموافقه المنتقدة للسلطة، ويعد موقعه “لكم” المحجوب حاليا من اهم المواقع الاخبارية في المغرب.