عاجل

تقرأ الآن:

الحرائق تتواصل لليوم السابع في أستراليا دون السيطرة عليها


أستراليا

الحرائق تتواصل لليوم السابع في أستراليا دون السيطرة عليها

فرق الإطفاء الاسترالية تتسابق مع الزمن من أجل السيطرة على الحرائق التي تلتهم مساحات كبيرة من الغابات لليوم السابع على التوالي في ولاية نيو ساوث ويلز التي تضم مدينة سيدني.فرق الإطفاء تواصل عملها في يوم صعب يتسم بارتفاع درجات الحرارة، وهبوب رياح جافة تزيد في انتشار الحرائق، وفي إمكانيات التقاء عدة بؤر لتتحول إلى كارثة ضخمة غير مسبوقة. مسؤول فرق الإطفاء والحماية المدنية في نيو ساوث ويلز يقول:
“لم نتحكم في الوضع بعد،، وأمامنا ساعات لذلك. توجد بؤر جديدة تشهد توسعا، وقد يتواصل انتشارها. هناك مخاطر عالية لظهور بؤر جديدة، لا سيّما في منطقة الجبال الزرقاء.منطقة الجبال الزرقاء تُعدُّ من بين المناطق الأكثر تضررا حيث أتلفت الحرائق أكثر من 120 ألفَ هكتار من الأراضي ودمَّرت أكثر من 200 منزل. رئيس الوزراء الاسترالي توني آبوت يوضح للذين يعتقدون أن للحرائق علاقة بالتغيرات المناخية ويقول:
“التغيرات المناخية حقيقة موجودة فعليا، كما سبق لي أن قلت، ويجب الرد عليها بقوة، لكن هذه الحرائق لا شك في أنها غير مرتبطة بالتغيرات المناخية بل هي مرتبطة بالحياة اليومية في أستراليا”.في اليوم السابع لهذه الكارثة لا تزال 59 بؤرة مشتعلة، 19 منها خارجة عن السيطرة. وإذا كانت لم تُحدث خسائر بشرية باستثناء شخص توفي بسكتة قلبية، فإن مصير المخلوقات الأخرى المنكوبة بالكارثة يبقى في مهب الريح وألسنة النيران.